اخبار سوريا مباشر - جاويش أوغلو: روسيا مسؤولة عن إيقاف “وقاحة النظام” في إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إدانة بلاده للهجمات التي شنتها قوات النظام السوري على نقاط المراقبة التركية في ريف إدلب، مشددًا أن أنقرة لا يمكن أن تتسامح مع الهجمات ضد عناصر الجيش التركي.

وقال جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء 4 من شباط، إن أنقرة لن تقف مكتوفة اليد، حيال الهجمات التي تستهدف الجيش التركي في إدلب، مضيفًا “قمنا بالرد وسنواصل الرد إن تكررت”، وفق وكالة “الأناضول”.

وأضاف أن تعمل مع روسيا على وقف الهجمات في إدلب، مؤكدًا في هذا الإطار، “يقع على عاتق روسيا مهمة كبيرة لإيقاف وقاحة نظام الأسد التي زادت في الآونة الأخيرة”، وفق تعبيره.

وكان ستة جنود أتراك قُتلوا وأصيب سبعة آخرون، في قصف للنظام السوري بإدلب شمال غربي ، الأحد الماضي، بحسب وزارة الدفاع التركية.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، أن القوات التركية في إدلب أطلقت 122 قذيفة مدفعية و100 قذيفة هاون، على 46 هدفًا لقوات النظام.

ويشهد ريفا وإدلب معارك بين “الجيش الوطني” السوري، المدعوم من تركيا، و”هيئة تحرير الشام” من جهة، وقوات النظام والميليشيات الرديفة لها بدعم روسي من جهة أخرى.

ويحاول النظام السوري السيطرة بشكل كامل على الطريقين الدوليين “M5” و”M4″، المارين من إدلب، التي تملك تركيا فيها نقاط مراقبة بموجب الاتفاق مع روسيا في سوتشي أيلول 2018.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق