اخبار سوريا مباشر - احتجاجات في السويداء على “تدهور” الأوضاع المعيشية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تظاهر بعض أهالي محافظة السويداء جنوبي ، احتجاجًا على غلاء الأسعار وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية بالمدينة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” اليوم، الأربعاء 15 من كانون الثاني، أن أشخاص تجمعوا في ساحة “السير”، “اعتراضًا على الواقع المعيشي”، وهتفوا “بدنا نعيش”.

كما نقلت صفحات “” محلية أن العشرات من المواطنين تجمعوا أمام مبنى المحافظة في ردة فعل منهم على غلاء أسعار المواد الغذائية و”تدهور أوضاعهم المعيشية”.

ووفق صفحة “السويداء 24″، قطع “المحتجون السلميون” الطرق المؤدية إلى الساحة الرئيسية وسط مدينة شهبا، واحتجوا على “إهمال الحكومة السورية مواطنيها”.

وسجلت الليرة السورية صباح اليوم انخفاضًا جديدًا أمام الأمريكي، لتصل إلى مستوى غير مسبوق في تاريخ البلاد، وبحسب موقع “الليرة اليوم” المختص بأسعار صرف العملات الأجنبية، بلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في بداية تعاملات صباح اليوم، 1085 للشراء، و 1100 للمبيع.

وسبب تراجع قيمة الليرة السورية ارتفاعًا حادًا في أسعار المواد الغذائية، وأدى إلى فقدان بعضها في أسواق دمشق والمناطق الخاضعة لسيطرة حكومة النظام السوري، وفق ما رصدته عنب بلدي من مواقع التواصل الاجتماعي ومن مصادر محلية.

وتدهور سعر صرف الليرة السورية بصورة حادة خلال الأشهر الماضية، بالتزامن مع فرض الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية حزمة من العقوبات الاقتصادية على حكومة النظام السوري.

كما شهدت قيمة الليرة السورية تراجعًا جديدًا تزامنًا مع بدء الاحتجاجات في ، وتقييد البنوك اللبنانية التي تضم ودائع لسوريين، لكمية السحوبات الشهرية بالدولار.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق