اخبار سوريا مباشر - خسارة متسارعة لقيمة الليرة السورية أمام الدولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سجلت الليرة السورية انخفاضا متسارعًا في قيمتها لليوم الثاني على التوالي وخسرت نحو 6% من قيمتها خلال يومين، مسجلة انخفاضًا قياسيًا غير مسبوق صباح اليوم، الثلاثاء 14 كانون الثاني.

وبحسب موقع “الليرة اليوم” المختص بأسعار صرف العملات الأجنبية، بلغ سعر صرف صباح اليوم أمام 1040 ليرة للشراء، فيما بلغ سعر المبيع 1060 ليرة.

فيما سجل الدولار في بداية تعاملات الصباح 1080 ليرة عند المبيع و 1060 عند الشراء.

وبقيت قيمة الليرة أمام الدولار وفق نشرة “مصرف المركزي” ثابتة عند سعر 434 ليرة سورية للدولار الواحد.

وشهدت أسواق العملة فوضى في تحديد سعر الصرف، إذ اتسع الفارق بين صرّاف وآخر، ومنطقة وأخرى، ليصبح ما بين 10 إلى 15 ليرة، مع محدودية في عمليات بيع الدولار لغير المتعاملين به، واقتصار معظم التعاملات على شراء الدولار من جانب تجار العملة، مع تبدل لحظيّ في الأسعار، وفق ما نقل موقع “اقتصاد“.

في حين بقيت قيمة الليرة أمام الدولار وفق نشرة “مصرف سوريا المركزي” ثابتة عند سعر 434 ليرة سورية للدولار الواحد.

ولامست العملة السورية حاجز الألف ليرة مقابل الدولار مطلع الشهر الماضي، ولكن دون أن تتخطاه.

وفقدت الليرة منذ مطلع العام الجديد نحو 11% من قيمتها أمام العملات الأجنبية الرئيسية، وذلك بعدما خسرت العام الماضي نحو 44% من قيمتها.

وتدهور سعر صرف الليرة السورية بصورة حادة خلال الأشهر الماضية، بالتزامن مع فرض واشنطن ودول غربية حزمة من العقوبات الاقتصادية على حكومة النظام السوري، كما شهدت قيمة الليرة السورية تراجعًا جديدًا تزامنًا مع بدء الاحتجاجات في وتقييد البنوك اللبنانية التي تضم ودائع لسوريين، لكمية السحوبات الشهرية بالدولار.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق