اخبار سوريا مباشر - نقابة المحامين السوريين تفرض تسوية أوضاع الأعضاء المسافرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد الساحة القانونية في صدور عدة قرارات تخص المحامين والقضاة السوريين، إذ تم عزل ونقل عدد من القضاة، وفرض تسوية أوضاع المحامين الذين غادروا سوريا في وقت سابق.

وقال نقيب محامي سوريا، الفراس فارس، في تصريحات لصحيفة “الوطن” المحلية، اليوم الخميس 9 كانون الثاني، إن عدم التزام المحامين المقيمين في الخارج يوقعهم تحت طائلة القانون، دون أن يوضح ماهية القوانين أو تحديد العقوبات التي قد تطالهم.

وكانت نقابة المحامين السوريين أصدرت في 7 من كانون الثاني تعميمًا للمحامين السوريين المقيمين خارج سوريا حتى شهر آذار المقبل “للتصريح عن أسباب ومدة مغادرتهم سوريا”.

facebook

واعتبر فارس أن هذه الإجراءات تأتي “لمعرفة المتسربين من المحامين وأسباب تسربهم”، مشيرًا إلى “التنسيق” بين النقابة وإدارة الهجرة لمعرفة المحامين الذين غادروا البلاد، ومؤكدًا “أن النقابة هي من سيحدد قبول أسباب السفر والتسريب من عدمه”.

وفي سياق متصل، قال فارس إن المحامين الذين يعملون خارج نطاق فرع نقابتهم الجغرافي، عدا محافظتي الرقة إدلب، عليهم مراجعة الفرع و”تسوية أوضاعهم”.

ومن جهته، أصدر مجلس القضاء الأعلى في سوريا أمس، الأربعاء 8 كانون الثاني، عددًا من القرارات التي عزل بموجبها قضاة “بسبب ارتكابهم لأخطاء جسيمة”، دون ذكر أسماء وأسباب القضاة، وفق ما ذكرته الصفحة الرسمية لوزارة العدل السورية في “”.

وأضافت أن مجلس القضاء برئاسة وزير العدل في حكومة النظام السوري، هشام الشعار، أصدر عددًا من القرارات بإعفاء “بعض” المحامين العامين في محافظات دمشق وريفها وحلب والحسكة.

وشملت التغييرات محافظات دمشق وريفها وحلب، وتغيير المحامي العام الأول في دمشق وحلب، بحسب ما ذكرت صحيفة “الوطن” المحلية اليوم.

facebook

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق