اخبار السوريين في الخارج - ثلاثة مواعيد لامتحان كفاءة اللغة التركية من معهد “يونس إمري” في أنقرة #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ينظم معهد “يونس إمري” امتحان “كفاءة اللغة التركية”، في ثلاثة مواعيد اعتبارًا من الشهر الأول من العام المقبل 2020، للحصول على شهادة لغة تركية، تخوّل صاحبها من مباشرة الدراسة بالجامعات التركية، بعد حصوله على القبول دون الحاجة إلى دراسة سنة تحضيرية، أو من العمل في مجال الترجمة.

ويجرى الامتحان في العاصمة التركية أنقرة، بالإضافة إلى العديد من المراكز حول العالم.

ويستمر التسجيل على الامتحان الذي سيُجرى في 18 من كانون الثاني 2020، حتى 27 من كانون الأول الحالي، عبر الموقع الإلكتروني للمعهد.

وتتراوح فترة التسجيل على الامتحان الذي سيُجرى منتصف العام الجديد بتاريخ 20 من حزيران، بين 20 من نيسان وحتى 15 من أيار 2020.

وتبدأ فترة التسجيل على الامتحان الذي سيُجرى في 17 من تشرين الأول من العام الجديد، في 31 من آب وتنتهي في 25 من أيلول 2020.

يمنح المعهد الطلاب الناجحين بالامتحان والحاصلين على درجة تترواح بين 55 و70 شهادة المستوى “B2″، ويمنح الطلاب الحاصلين على درجة بين 71 و88 شهادة المستوى “C1”.

كما يمنح المعهد الطلاب الحاصلين على درجة بين 89 و100، شهادة المستوى المتقدم باللغة التركية “C2”.

مثال عن شهادة “كفاءة اللغة التركية” الممنوحة من معهد يونس إمري (موقع معهد يونس إمري )

ما هو امتحان “كفاءة اللغة التركية”؟

امتحان “كفاءة اللغة التركية” عبارة عن اختبار دولي ينظمه معهد “يونس إمري” لتحديد الكفاءة اللغوية للأفراد الذين يتعلمون التركية كلغة أجنبية أو كاللغة الأم.

ويستطيع التسجيل على الامتحان جميع الأفراد الذين يتعلمون اللغة التركية كلغة ثانية، أو الطلاب الحاصلون على قبول جامعي من إحدى الجامعات التركية، ويحتاجون لوثيقة تثبت مستواهم في اللغة التركية، لإعفائهم من دراسة السنة التحضيرية.

أو المعلمون الذين يريدون تعليم اللغة التركية كلغة أجنبية في المؤسسات خارج ، أو المترجمون الذين يريدون تبيان مستواهم في اللغة التركية.

يتكون امتحان “كفاءة اللغة التركية” من أربعة أقسام وهي القراءة والاستماع والكتابة والمحادثة، ويشمل 80 سؤالًا موزعة على 40 سؤالًا لمهارة القراءة و30 سؤالًا للاستماع وسؤالين للكتابة وثمانية أسئلة للمحادثة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق