اخبار سوريا مباشر - مقتل ثلاثة أطفال بانفجار لغم أرضي في مدينة درعا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل ثلاثة أطفال وجرح آخرون جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك، بالحي الغربي لبلدة نصيب، بريف درعا الغربي، حسب ما أفاد به مراسل عنب بلدي في درعا.

وقالت الوكالة السورية للأنباء “سانا” اليوم، الجمعة 13 من كانون الأول، إن لغمًا أرضيًا انفجر في بلدة نصيب الحدودية، جنوب درعا ما تسبب بمقتل ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عامًا وإصابة أربعة آخرين بجروح، حالات بعضهم خطرة.

وأضاف مراسل عنب بلدي أن فرق الهندسة غائبة عن عمليات الكشف عن الألغام، إضافًة إلى غياب الدور التوعوي وكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة وخاصة الأطفال، في ظل انسحاب المنظمات الدولية الفاعلة بهذا المجال، مع سيطرة النظام على المنطقة.

وتكررت حوادث انفجار مخلفات الحرب (ألغام، قنابل فراغية، قذائف لم تنفجر) في درعا، بعد سيطرة قوات الأسد على المحافظة في تموز عام 2018، في ظل عدم اتخاذ أي خطوة لإزالتها من قبل النظام السوري، بالرغم من فتح معظم الطرقات في المحافظة.

وسجلت المحافظة منذ منتصف العام الماضي، انفجار عشرات الألغام في مناطق متفرقة وأسفرت عن مقتل العديد من المواطنين، كان آخرها مقتل أب وابنه وإصابة سبعة آخرين من العائلة نفسها في تشرين الأول الماضي بمدينة إنخل.

كما أصيب ثمانية مدنيين بينهم نساء وأطفال إثر انفجار لغم أرضي بجرار زراعي في الأراضي الممتدة بين بلدة تسيل وعدوان بريف درعا، في أيلول الماضي.

وقتل عنصران من قوات النظام جراء انفجار لغم أرضي، في أثناء تفكيكه في مدينة جاسم، إضافة إلى مقتل ثلاثة عمال في ورشة كهرباء بدرعا البلد بانفجار لغم آخر، في شباط الماضي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق