اخبار سوريا مباشر - الأمم المتحدة تطلب 25 مليون دولار لمواجهة موجة الصقيع في سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الأمم المتحدة حاجتها إلى مبلغ 25 مليون دولار أمريكي من أجل مواجهة موجة الصقيع التي يواجهها الشعب السوري في الشتاء الحالي، بحسب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، فرحان حق.

وقال حق في مؤتمر صحفي أمس، الخميس 12 من كانون الأول، إنه بحسب تقديرات الأمم المتحدة يوجد ما يقارب ثلاثة ملايين شخص في بحاجة إلى مساعدة هذا الشتاء،

وأضاف أن الأمم المتحدة بحاجة إلى 25 مليون دولار إضافية، لتلبية الاحتياجات المنقذة للحياة خلال الأشهر الأكثر برودة.

وأضاف حق أن الشعب السوري يواجه شتاء وبردًا آخر، خاصة وأن ملايين النازحين من النساء والأطفال والرجال يعيشون في المخيمات دون كهرباء وتدفئة، إلى جانب ارتفاع أسعار المواد الأساسية.

وأشار حق إلى الفيضانات التي حدثت في مواقع ومخيمات للنازحين داخل شمال غربي وشرقي سوريا، منهم 16 مخيمًا في محافظة إدلب، إلى جانب مخيم الهول في الحسكة.

وتسببت الأمطار الغزيرة شمال غربي سوريا بأضرار في مخيمات النازحين أدت إلى تشرد عشرات العائلات، وفق بيان لفريق “منسقو الاستجابة”، الثلاثاء 10 من كانون الأول.

وقال الفريق إن  “ثلاثة آلاف و126 عائلة تضررت نتيجة العواصف المطرية، بالإضافة إلى تشرد عشرات العائلات”، بحسب البيان.

وتتعرض المخيمات في سوريا إلى أضرار ناتجة عن تغير العوامل الجوية منذ عام 2012، كما تتعرض إلى عواصف مطرية مرتين وسطيًا في العام الواحد.

وبحسب الفريق يبلغ عدد المخيمات في الشمال السوري 1153 مخيمًا، منهم 242 مخيمًا عشوائيًا، في حين يبلغ عدد النازحين داخل المخيمات 962362 مخيمًا، و121832 نازحًا داخل المخيمات العشوائية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق