اخبار سوريا مباشر - تركيا ترفض عودة السوريين المتأخرين بعد إجازة بعد عيد الفطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفض الجانب التركي الطلب المقدم من معبر “باب السلامة” في ريف الشمالي مع ، لعودة السوريين المتأخرين عن زيارات عيد الفطر.

وفي بيان للمعبر نشره عبر “” اليوم، الخميس 12 من كانون الأول قال فيه، “بعد الطلب من الجانب التركي للسماح للمتأخرين بزيارات عيد الفطر بسبب ظروفهم وعدم قدرتهم على الوصول للمعبر، أعلمنا بأنه تم عدم الموافقة على ذلك من قبل أنقرة”.

وبدأ سوريون يحملون بطاقة الحماية المؤقتة في تركيا (كيملك) بدخول   لقضاء عطلة عيد الفطر في سوريا، في 17 من أيار الماضي، في حين كان آخر يوم للموعد المحدد للعودة في 1 من تشرين الثاني الماضي، ثم تم تمديد المهلة حتى 30 من الشهر ذاته.

وتفتح تركيا المعابر في عيدي الفطر والأضحى من كل عام، أمام السوريين المقيمين في تركيا.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و644 ألفًا و342 سوريًا، يحملون بطاقات الحماية المؤقتة، بحسب وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.

وتمنع تركيا عودة السوريين من إجازات عيدي الفطر والأضحى للأشخاص الموجودة أسماؤهم تحت رمز “V87″، وهو إجراء بسبب مخالفات قانونية كالعمل دون إجازة، بحسب بيان المعبر.

وطلبت إدارة المعبر ممن لم يسمح بالدخول بسبب الإجراء، باستثناء من أسقط هويته، إرسال صورة لبطاقة الحماية المؤقتة لإدارة المعبر، لرفعه للسلطات التركية والحصول على الموافقات للدخول إلى تركيا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق