اخبار سوريا مباشر - “هيئة التفاوض” ترحب ببيان “مجلس التعاون الخليجي” بشأن سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحبت “هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة” ببيان “” وموقف دول الخليج من القضية السورية والحل السياسي، من خلال مبادئ “جنيف” وقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

ونشرت “هيئة التفاوض” بيان عبر “” اليوم، الخميس 12 من كانون الأول، أيدت فيه بيان “مجلس التعاون” الذي شدد على أهمية الحل السياسي في ، من خلال “مبادئ جنيف” وقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وعقدت قمة “مجلس التعاون الخليجي” في العاصمة السعودية ، الثلاثاء الماضي، برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد البيان النهائي للقمة على ضرورة عودة اللاجئين بإشراف دولي، ووفق المعايير الدولية، ورفض أي محاولة تغيير ديموغرافي في سوريا.

وقالت “هيئة التفاوض” إنها ترى أن ذلك يتم بعد توفير البيئة الآمنة والمحايدة التي نصت عليها المرجعيات الدولية.

facebook

 

كما رحبت “هيئة التفاوض” بإدانة التواجد الإيراني في سوريا وأكدت “ضرورة خروج الميليشيات الطائفية التي جندتها إيران للعمل في سوريا”، إضافة إلى عدم التسامح مع استخدام الأسلحة الكيماوية وضرورة الامتثال لقواعد القانون الدولي ومحاسبة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.

وبحثت القمة عددًا من الموضوعات والقضايا في مختلف المجالات التي تدعم التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، إلى جانب طرح التطورات السياسية الإقليمية والدولية وانعكاس الأوضاع الأمنية في المنطقة على دول المجلس، لا سيما في سوريا ولبنان والعراق.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق