اخبار سوريا مباشر - اغتيال رئيس بلدية الشجرة بريف درعا على يد مجهولين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اغتال مجهولون رئيس بلدية الشجرة بريف درعا الغربي، المهندس حسان العبدالله، صباح اليوم، الثلاثاء 10 من كانون الأول، بحسب مراسل عنب بلدي في درعا.

وقال مراسل قناة “سما” المحلية في درعا، فراس الأحمد، إن العبد الله قتل إثر استهدافه بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين في البلدة، بعد أن كان قد تعرض لمحاولات اغتيال عدة سابقًا.

وتزايدت عمليات الاغتيالات خلال الشهرين الماضيين، وقتل إثرها مطلع الشهر الحالي شرطي بلدية في مدينة طفس، يدعى أحمد النخلاوي، وأحد عناصر اللجان الشعبية التابعة للأمن العسكري، يدعى علاء أحمد الفلاح في مدينة الصنمين، بحسب ما نقله المراسل.

وسيطرت قوات النظام السوري بدعم روسي على محافظتي درعا والقنيطرة، في تموز 2018، بموجب اتفاق “التسوية”، بعد أيام من قصف وتعزيزات عسكرية أجبرت المعارضة على المغادرة إلى الشمال السوري.

وكان “مكتب توثيق الشهداء في درعا” وثق الشهر الماضي 28 عملية ومحاولة اغتيال أدت إلى مقتل 17 شخصًا وإصابة سبعة آخرين، منهم 11 مقاتلًا كانوا سابقًا ضمن صفوف فصائل المعارضة، ستة منهم التحقوا ضمن صفوف قوات النظام السوري، وخمسة مدنيين لم يتم التأكد من عملهم في صفوف النظام، وقائد سابق في الفصائل.

وأشار المكتب إلى أن 23 عملية ومحاولة اغتيال تمت في ريف درعا الغربي، وعملية في ريف درعا الشرقي، وأربعًا في درعا المدينة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق