اخبار سوريا مباشر - “المقابلة لم تُبث”.. تعرف على القناة الإيطالية التي أغضبت الأسد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أغضبت محطة “Rai news 24” الإيطالية النظام السوري بسبب لقاء أجرته مع رئيسه، بشار الأسد، لم تبثه وفق الموعد المحدد.

“رئاسة الجمهورية العربية السورية” انتقدت عبر “” أمس، السبت 7 من كانون الأول، القناة والمذيعة مونيكا ماجوني، التي أجرت المقابلة.

إذ طلبت القناة تأخير البث “لأسباب غير مفهومة” وتكرر طلب تأخير البث، ما دفع “رئاسة الجمهورية” للاعتقاد أن “اللقاء لن يُبث”.

هاجمت الصفحة القناة الإيطالية، وقالت إنه كان “حريًا بها أن تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب”، وخاصة كونها تعمل في الاتحاد الأوروبي “الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءًا أساسيًا من قيمه”.

facebook

ولم توضح القناة الإيطالية عبر منصاتها إذا كانت ستبث المقابلة مع رئيس النظام السوري أم لا، ولكن “رئاسة الجمهورية” قالت إنه في حال لم يبث اللقاء خلال يومين، ستبثه على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، غدًا الاثنين.

لم تكن هذه المقابلة هي الأولى من نوعها لقناة “Rai News24” الإيطالية مع بشار الأسد، إذ أجرت مقابلة، في 30 من أيلول عام 2013، وكانت مع ذات الصحيفة.

نفى حينها الأسد استخدام السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية، وتحدث عن التعاون مع منظمة “حظر الأسحة الكيماوية” للتخلص من السلاح الكيماوي السوري، بالإضافة للحرب على “الإرهاب” من وجهة نظر النظام السوري.

ما هي “Rai News 24″؟

“Rai News 24” قناة تلفزيونية تابعة لشبكة “Rai” الإيطالية وهي واحدة من وسائل الإعلام العمومية في إيطالية، مملوكة من قبل وزارة المالية والاقتصاد.

الشبكة واسعة الانتشار في إيطاليا، وتحظى بمتابعات عالية، وهي واحدة من أكبر جهات البث التلفزيوني، تعمل في مناطق البوسنة وكرواتيا ومالطا وموناكو والجبل الأسود وسان مارينو وسلوفينيا والفاتيكان وسويسرا وتونس، وأسهمت من مؤسسي اتحاد البث الأوروبي عام 1950.

أسست شبكة “Rai” عام 1924، ويرأس إدارتها التنفيذية فالبريزو ساليني، وبالإضافة لقناة “Ria News24″، تتبع للشبكة 27 محطة تلفزيونية محلية ودولية وإقليمية، تبث بمجالات متنوعة من الأخبار والأفلام وبرامج الأطفال والمراهقين والمسلسلات التلفزيونية والبرامج وغيرها.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق