اخبار سوريا مباشر - بعد أحداث سلحب.. تعيين قائد شرطة جديد لحماة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عينت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري قائدًا جديدًا لشرطة محافظة حماة، وذلك بعد أحداث أمنية شهدتها منطقة سلحب بريف حماة في الأيام الماضية، وأسفرت عن مقتل وإصابة ضباط وعناصر من الشرطة.

وقالت صفحة “الشرطة” التابعة لوزارة الداخلية أمس، الخميس 5 من كانون الأول، إن الوزارة عينت اللواء جاسم الحمد، قائدًا لشرطة محافظة حماة، بعد أن كان يشغل منصب مدير إدارة السجون في الوزارة.

وتحدثت صفحات موالية منها “سلحب1“، أن تعيين اللواء الحمد جاء بدلًا من اللواء خالد الهلال،  مشيرة إلى أن إقالة الأخير جاءت على خلفية الأحداث الأمنية التي شهدتها سلحب في الأيام الماضية.

وكانت مدينة سلحب شهدت هجومًا من قبل من وصفتهم الرواية الرسمية “الخارجين عن القانون” الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مقتل مدير الناحية، النقيب مهند علي وسوف، وإصابة آخرين من عناصر الشرطة، لتعاود الأجهزة الأمنية مطاردة المسلحين بعملية واسعة.

وعقب ذلك أصيب رئيس فرع الأمن الجنائي، العقيد أكرم نافية، وقتل شرطي وأصيب آخرون من عناصر الشرطة، في أثناء عملة مداهمة لإلقاء القبض على المسلحين المطاردين في المدينة، والتي أسفرت أيضًا عن قتل واعتقال عددًا منهم، بحسب المصادر الرسمية.

وقالت صفحة “الشرطة” حينها إن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من ضباط وعناصر الشرطة، ومقتل والقبض على بعض من “الخارجين عن القانون”، بعد أن استخدم “المجرمون” جميع أنواع الأسلحة من قواذف ودوشكا وقنابل”، بحسب قولها.

facebook

وشهدت المنطقة عمليات مطاردة من أجهزة الأمن السورية في اليومين الماضيين، أدت لاعتقال 15 شخصًا بينهم منفذ عملية قتل مدير ناحية سلحب في عملية “أمنية دقيقة” جنوب غربي المحافظة، وفق “وزارة الداخلية السورية”.

وتتركز في المنطقة ميليشيات تابعة للنظام السوري، التي تستخدم السلاح بشكل عشوائي، والتي أدت إلى حوادث اشتباكات عديدة بين الأجهزة الأمنية في الأشهر الماضية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق