اخبار سوريا مباشر - الثاني خلال يومين.. تفجير يوقع ضحايا برأس العين شمالي الحسكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل وأصيب عدد من المدنيين جراء تفجيرات متعاقبة بمدينة رأس العين شمالي الحسكة، ليكون التفجير الثاني في المنطقة الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” السوري، خلال يومين.

وقال النقيب في الشرطة العسكرية، علاء نجار، في حديث إلى عنب بلدي، اليوم 5 من كانون الثاني، إن دراجة نارية انفجرت في دوار الجوزة بمدينة رأس العين، وتلاه انفجار يرجح أنه لغم أرضي بالقرب من مقر البلدية.

وأضاف نجار أن التفجيرين أسفرا عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، دون وجود حصيلة واضحة حتى الساعة، بحسب وصفه.

وقالت صفحة “الخابور“، في “”، إن مدنيًا واحدًا قتل وأصيب خمسة آخرون، جراء انفجار غربة مفخخة قرب دوار جوزة القطن وسط المدينة، مرفقة صورًا تظهر اللحظات الأولى للتفجير.

ويأتي التفجير بعد يوم على تفجير سيارة مفخخة في شارع الكورنيش وسط المدينة، الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني”، وأدت لمقتل اثنين وإصابة آخرون من المدنيين.

وقال القائد العسكري في فصيل “الحمزة” التابع لـ”الجيش الوطني”، ميلاد الحمود، إن سيارة بيضاء من نوع “كيا” كانت مركونة في شارع الكورنيش انفجرت، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية خفيفة.

وأكد الحمود أن الهدف من تفجير السيارة ليس إيقاع أضرار بشرية أو مادية، كون السيارة انفجرت بعيدة عن الحواجز الإسمنتية التي وضعتها الشرطة العسكرية في مداخل الأسواق، وإنما الهدف منها هو خلخلة الأمن في المنطقة.

ويضاف التفجير إلى سلسلة تفجيرات تضرب المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة بدعم تركي في شمالي وشمال شرقي ، حيث تصاعدت وتيرتها منذ بدء العملية العسكرية التركية في مناطق شرقي سوريا منتصف تشرين الأول الماضي.

وكان 17 مدنيًا قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين، 26 من الشهر الماضي، جراء انفجار سيارة مفخخة في قرية تل حلف بريف رأس العين شمال غربي الحسكة، الواقعة تحت سيطرة “الجيش الوطني” السوري.

ولا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات التي تضرب المنطقة، في حين تتهم وزارة الدفاع التركية “وحدات حماية الشعب” (الكردية) بالوقوف وراء تلك التفجيرات.

لكن الناطق باسم “قسد”، مصطفى بالي، نفى ذلك في تغريدة نشرها في 23 من تشرين الثاني الحالي، واعتبر أن “المرتزقة المدعومين من يحاولون الآن تشريد السكان الكرد الباقين من منازلهم، عن طريق انفجارات عشوائية في مناطق مدنية”، بحسب تعبيره.

facebook

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق