اخبار سوريا مباشر - رقم غير مسبوق للأطفال المحتاجين للمساعدة.. “يونسيف” تطلب الدعم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت وكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) أمس، الأربعاء 4 من كانون الأول، تقديرها للمساعدات المطلوبة لعام 2020، طالبة الدعم لـ59 مليون طفل في 64 دولة حول العالم.

وذكرت الوكالة أن مبلغ التمويل المطلوب للعام المقبل يصل إلى 4.2 مليار دولار، وهو “أكبر طلب للتمويل حتى الآن، ويمثل 3.5 أضعاف التمويل المطلوب لعام 2010”.

وكانت أكبر حصة من الدعم المطلوب عالميًا موجهة لمساعدة أطفال اللاجئين السوريين في والأردن ولبنان والعراق وتركيا، بمبلغ 864.1 مليون دولار، وللأطفال داخل 294.8 مليون دولار.

يعيش واحد من كل أربعة أطفال في بلد متأثر بالصراع والكوارث، وهناك “أعداد تاريخية” للأطفال المهجرين من ديارهم، حسبما نقل بيان الوكالة عن المديرة التنفيذية لـ”يونسيف” هنرييتا فور.

وتعتبر الصراعات أكبر مسببات النزوح، في حين يدفع الجوع والأمراض المعدية والظروف المناخية المتطرفة المتعلقة بالتغير المناخي الملايين لطلب المساعدة.

ويغطي التمويل الذي تطلبه الوكالة تقديم المساعدات من الماء والمواد الصحية والتغذية والتعليم والصحة والحماية، لدعم 95 شخصًا من الأطفال وأهاليهم.

وكانت الوكالة قد حصلت على 57% من الدعم المطلوب لعام 2019، والبالغ 3.92 مليار دولار، بحلول الأول من تشرين الثاني.

وتستهدف الوكالة عام 2020، معالجة 5.1 مليون طفل من سوء التغذية الحاد، وتلقيح 8.5 مليون طفل ضد الحصبة، وتوفير الماء النظيف لـ28.4 مليون شخص، وإيصال الدعم والعلاج النفسي لـ4.5 مليون طفل.

إلى جانب التدخل لمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي بحق 1.4 مليون امرأة وطفل، وتوفير التعليم لـ10.2 مليون طفل، وتقديم المساعدة المالية لـ1.7 مليون شخص.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق