اخبار سوريا مباشر - حماة.. مقتل شرطي وإصابة رئيس فرع الأمن برصاص “مسلحين”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصيب رئيس فرع الأمن الجنائي، وقتل وأصيب عناصر من الشرطة، جراء اشتباكات مع من وصفتهم الرواية الرسمية بـ”الخارجين عن القانون” في مدينة سلحب بمدينة حماة، غداة مقتل رئيس ناحية المدينة برصاص الملاحقين.

وتحدثت صفحات إخبارية منها “أخبار مصياف“، اليوم الأربعاء 4 من كانون الأول، عن إصابة رئيس فرع الأمن الجنائي في حماة، العقيد أكرم نافية، في أثناء “عملية مداهمة لإلقاء القبض على عدد من الخارجين عن القانون في مدينة سلحب”.

وقالت صفحة “الشرطة” الرسمية اليوم إن قواتها نفذت عملية “نوعية” فجر اليوم، بهدف إلقاء القبض على الخارجين عن القانون والمطلوبين لجرائم مختلفة، على خلفية هجومهم الأخير على مركز ناحية سلحب بمحافظة حماة، والتي أدت إلى مقتل مدير الناحية.

وأشارت الصفحة إلى أن العملية أسفرت عن مقتل إصابة عدد من ضباط وعناصر الشرطة، ومقتل والقبض على بعض من “الخارجين عن القانون”، بعد أن استخدم “المجرمون” جميع أنواع الأسلحة من قواذف ودوشكا وقنابل”، بحسب وصفها.

facebook

يأتي ذلك غداة هجوم شنه مسلحون على ناحية سلحب بريف حماة، وأسفر عن مقتل مدير الناحية، بعد اشتباكات مع الشرطة والأمن، لتعاود أجهزة الشرطة مطاردة المسلحين في خطوة للقبض عليهم.

ونعى جهاز شرطة حماة النقيب مهند علي وسوف، مدير ناحية سلحب، أمس الثلاثاء، “إثر تصديه لمجموعة من المطاليب والخارجين عن القانون”، بحسب وفق صور نشرتها الصفحات المحلية وتظهر لحظات تشييعه من مشفى السقيلبية.

وتخضع المنطقة لسيطرة المليشيات التابعة للنظام السوري، وتنتشر في المحافظة حالة من الفلتان الأمني المتمثل بفوضى السلاح من قبل تلك المليشيات، والتي أدت إلى حوادث اشباكات عديدة بين الأجهزة الأمنية في الأشهر الماضية.

أبرز تلك الحوادث كانت في تشرين الأول 2018، بمشاجرة جماعية بين عناصر “الدفاع الوطني” في مدينة مصياف غربي حماة، تطورت لإطلاق نار متبادل وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرون من الدفاع الوطني، بحسب “ now“.

وعزت شبكة “أخبار مصياف” الحادثة للفلتان الأمني الذي تشهده المنطقة، وقالت “لا نجد أي رقيب أو عتيد يضع الحد لكل من يتطاول على القانون، وكل من يشارك بضرب أمن واستقرار محافظة حماة”.

وعلقت الشبكة على الحادثة بالقول، “هل سننجح في وضع قبضة حديدية على كل دواعش الداخل؟ هل سننجح في إلقاء القبض على اللصوص والمخربين الذين بنظرهم لمجرد أنهم مع الدولة السورية فهذا يعني أنهم مدافعون عن الوطن؟!”.

وشهدت مدينة مصياف، أواخر 2016 الماضي، مقتل 15 عنصرًا من مقاتلي “الدفاع الوطني” وجدوا مقطوعي الرأس على طريق وادي العيون- مصياف.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق