اخبار سوريا مباشر - “منصة موسكو” تتهم النظام والمعارضة بإفشال انعقاد اللجنة الدستورية

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهم رئيس “منصة موسكو”، قدري جميل، وفدي المعارضة والنظام بإفشال انعقاد الجولة الثانية من اجتماع اللجنة الدستورية.

وقال جميل في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم، الثلاثاء 3 من كانون الأول، إن الوفدين أظهرا سلوكًا غير مسؤول خلال الجولة الثانية.

واعتبر جميل أن “منصة موسكو تؤيد حلحلة الأمور في مباحثات اللجنة الدستورية خطوة خطوة”.

وتلت تصريحات جميل إصدار المنصة بيانًا، أمس، حول اعتبار الحل السياسي هو “الترياق الوحيد”.

واعتبر البيان أن الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة طغى عليها “التبارز الإعلامي عديم الجدوى”، إضافة إلى “استخدام الشروط المسبقة جريًا على العادة المتبعة من المتشددين في الطرفين”.

وكانت الجولة الثانية من انعقاد اللجنة اختتمت أعمالها، الجمعة الماضي، دون عقد أي اجتماع بسبب رفض وفد النظام السوري للدخول في مناقشة مواد الدستور وفق جدول الأعمال التي تقدم به وفد المعارضة.

في حين قدم وفد النظام جدول أعمال لمناقشة ما أطلق عليه “الركائز الوطنية تهم الشعب السوري” وطالب فيه بإدانة التدخل الأجنبي وخاصة التركي، ورفع الحصار عن ، واعتبار كل شخص حمل السلاح في وجه الدولة هو إرهابي.

واعتقد جميل أن “ليس كل من حمل السلاح ضد الدولة السورية يعتبر إرهابيًا”، مؤكدًا أن “الإرهابي هو من جرى تصنيفه دوليًا”.

وجدد جميل دعوته نقل أعمال اللجنة الدستورية إلى الداخل السوري، واصفًا ذلك بـ” الضرورة الملحة”، معتبرًا أن كل الحجج بعدم نقل أعمال اللجنة إلى سورية “مرفوضة”.

وطالب الأمم المتحدة بمنح ضمانات وحماية أعضاء اللجنة الدستورية، في حال توجهها إلى دمشق.

وكانت هيئة التفاوض فصلت ممثل المنصة في اللجنة الدستورية، مهند دليقان، بعد طرحه في افتتاح أعمال اللجنة الدستورية نقل أعمالها إلى دمشق، الأمر الذي يتماشى مع رؤية النظام السوري.

وطالبت هيئة التفاوض المنصة بتسمية بديل عن دليقان، قبل انعقاد الجولة الثانية، دون تجاوب من قبل المنصة.

وتُتهم “منصة موسكو” بتنفيذها أجندات روسيا تحت اسم المعارضة، وعرقلت أكثر من مرة جهود “هيئة التفاوض”، إذ ترفض الحديث عن مصير الأسد، الأمر الذي تعتبره “الهيئة” أساسًا في أي مرحلة انتقالية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “منصة موسكو” تتهم النظام والمعارضة بإفشال انعقاد اللجنة الدستورية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق