اخبار سوريا مباشر - مقتل سجين وأربعة زوار بقصف على سجن إدلب المركزي

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت “حكومة الإنقاذ” إن سجينًا وأربعة من الزوار قتلوا بقصف استهدف سجن إدلب المركزي بغارات جوية.

وفي بيان لوزارة الداخلية في “حكومة الإنقاذ” اليوم، الثلاثاء 3 من كانون الأول، قالت إن تسع غارات نفذتها ثلاث طائرات، أمس، الاثنين 2  من كانون الأول، أدت إلى مقتل وإصابة عدد من السجناء وفرار آخرين.

وصعّد الطيران الحربي التابع لقوات النظام وحليفته روسيا من القصف على مناطق محافظة إدلب شمالي غرب ، بالتزامن مع عمليات عسكرية على الأرض شرقي المحافظة.

وتكتمت “حكومة الإنقاذ” عن استهداف الطيران الحربي للسحن المركزي أمس، وأخرت إعلانها إلى اليوم.

وقال وزير الداخلية في “الإنقاذ”، أحمد لطوف، إن الداخلية استنفرت كافة عناصرها لضبط الأمر وإسعاف المصابين للنقاط الطبية القريبة.

وأضاف لطوف أن الشرطة وأجهزة الأمن الداخلي تمكنت من القبض على عدد كبير من السجناء الفارين، وسلم آخرون أنفسهم للحواجز المحيطة، ونقلوا إلى أماكن “أكثر أمانًا”.

ولا تزال دوريات الشرطة تلاحق الفارين، ووجهت نداء لأهالي المنطقة بمساعدتهم وإخبارهم عن أي فار يشاهدونه، ودعتهم لتبليغ الحواجز المحيطة.

وتدير “حكومة الإنقاذ” ، التي أسست في 2017، شؤون محافظة إدلب على الأصعدة الكافة.

ووثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، مقتل 227 مدنيًا بينهم 72 طفلًا و32 سيدة، منهم 56 بينهم 19 طفلًا وست سيدات قتلوا على يد قوات النظام السوري، خلال تشرين الثاني الماضي.

وقتل على يد القوات الروسية 70 مدنيًا، بحسب التقرير، بينهم 26 طفلًا و11 سيدة.

ومن ضمن الضحايا، وفق التقرير، ثلاثة من الكوادر الطبية، اثنان منهما على يد قوات النظام وواحد في تفجير لم يُعرف منفذه، كما قتل إعلامي على يد قوات النظام.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مقتل سجين وأربعة زوار بقصف على سجن إدلب المركزي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق