اخبار سوريا مباشر - ضحايا استهداف المشافي والكوادر الطبية في إدلب منذ شباط 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 15 عنصرًا من الكوادر الطبية في محافظة إدلب على يد قوات الحلف السوري- الروسي منذ بداية الحملة في شباط وحتى نهاية شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

وكان تسعة من الكوادر الطبية ضحايا لقصف قوات النظام السوري، فين حين أن الستة المتبقون هم ضحايا قصف القوات الروسية.

كما وثقت الشبكة مالا يقل عن 54 حادثة اعتداء على المنشآت الطبية في المحافظة في الفترة ذاتها، إجابة على استفسار عنب بلدي، حول أعداد المنشآت الطبية المستهدفة منذ بدء الحملة في شباط الماضي من العام الحالي.

واستهدفت قوات النظام السوري 14 مشفى و15 مركزًا طبيًا وتسع نقاط طبية بمجموع 38 منشأة طبية، بالإضافة إلى قصف القوات الروسية لتسعة مشافٍ ومركز صحي واحد وست نقاط طبية بمجموع 16 منشآة طبية، بحسب ماوثقته الشبكة في محافظة إدلب وريفها.

وارتكبت القوات الروسية 335 حادثة اعتداء على مراكز مدنية، من بينها 190 اعتداء على المنشآت الطبية، بحسب بيان للشبكة في الذكرى السنوية الرابعة للتدخل العسكري الروسي في .

وساندت القوات الروسية النظام السوري في ثلاث هجمات كيماوية على الأقل، وتسببت بتشريد نحو 3.3 مليون سوري جراء العمليات العسكرية للتحالف السوري- الروسي- الإيراني.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق