اخبار سوريا مباشر - روسيا تعلن إصابة ثلاثة من جنودها في عين العرب

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصيب ثلاثة جنود من الشرطة العسكرية الروسية جراء انفجار عبوة ناسفة في إحدى قرى مدينة عين العرب بريف ، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوازرة في بيان لها، بحسب وكالة “ريانوفوستي” الروسية اليوم، إن عبوة ناسفة يدوية الصنع انفجرت في أثناء استطلاع مدرعة، تابعة للشرطة العسكرية الروسية، لطريق الدورية الروسية-التركية المشتركة.

وأضافت الوزارة أن الانفجار وقع في إحدى قرى عين العرب بريف حلب، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود كانوا على متن المدرعة بجروح طفيفة وكدمات، مؤكدة أنه “لا يوجد ما يهدد حياتهم”.

وهي المرة الأولى التي يصاب بها جنود روس في منطقة شرق الفرات، بعد الاتفاق التركي- الروسي، الشهر الماضي، والتي تضمن انتشار دوريات مشتركة على طول الحدود بين وسوريا بعد انسحاب قوات الديمقراطية من المنطقة بعمق 30 كيلومترًا.

وبلغ عدد الدوريات المشتركة التي سيرها البلدين في المنطقة 12 دورية، كان آخرها أمس الاثنين.

وتعرضت الدوريات التركية- الروسية المشتركة لرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة القرب من عين العرب، الأسبوع الماضي.

وتكررت هذه الحادثة في عدة مواقع، وانتشرت تسجيلات مصورة لعدد من السكان وهم يرشقون الدوريات بالحجارة.

وكانت تركيا وسعت مراكز نفوذها في مدينة عين العرب بعد الانسحاب الأمريكي من قواعد عسكرية في المنطقة، ونشر قوات عسكرية روسية بدلًا منها.

ويأتي ذلك في ظل تطورات تشهدها منطقة شرق الفرات، إذ دخلت قوات النظام السوري برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى صوامع العالية بمنطقة تل تمر بريف الحسكة، الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” السوري المدعوم تركيًا، وذلك ضمن تفاهمات بين تركيا وروسيا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - روسيا تعلن إصابة ثلاثة من جنودها في عين العرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق