اخبار سوريا مباشر - ضحايا بانهيار مبنى سكني في مدينة حلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون، جراء انهيار بناء طابقي في مدينة القديمة، في حادثة ليست الأولى من نوعها في المدينة.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم الأحد 2 من كانون الأول، إن خمسة مدنيين بينهم طفل وسيدتان قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون جراء انهيار مبنى سكني مؤلف من خمسة طوابق في حي المعادي بمنطقة حلب القديمة.

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس المدينة، الدكتور معد مدلجي، أن سبب الانهيار يعود للأمطار الغزيرة التي هطلت في المنطقة أمس، مضيفًا أن “المبنى مخالف ومتهالك ومشاد على أرض زراعية”، بحسب تعبيره.

كما نقلت إذاعة “شام إف إم” عن أهالي من حي المعادي، أن حوالي 20 مدنيًا مازالوا عالقين تحت أنقاض المبنى المنهار في المنطقة، وسط محاولات من فرق الدفاع المدني والإطفاء والإسعاف لإنقاذ العالقين ونقلهم إلى المشافي.

وليست المرة الأولى لانهيار المباني السكنية في مدينة حلب، إذ سجلت انهيار مباني طابقية عديدة خلال الأشهر الماضية، معظمها في أحياء حلب الشرقية.

أبرز تلك الحوادث كانت في شباط الماضي، بعد انهيار مبنى سكني في منطقة صلاح الدين في حلب، وأسفر حينها عن مقتل 11 مدنيًا من سكان المبنى، بيما أنقذ شخص واحد، بحسب “سانا”.

وكان حي الصالحين في مدينة حلب، شهد انهيار مبنى مؤلفًا من خمسة طوابق بشكل كامل، في 6 كانون الثاني الماضي، وأدى إلى رجل وسيدة وإصابة طفليهما.

وعزا رئيس مجلس مدينة حلب، معد مدلجي، حينها، أسباب انهيار المبنى إلى ما اعتبره “التصدع جراء الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها المنطقة قبل سنوات”، بحسب وكالة “سانا”.

وتعرضت أحياء حلب الشرقية إلى قصف مستمر من الطيران الحربي السوري والسوري، ازدادت وتيرتها قبل سيطرة النظام السوري على المنطقة، نهاية عام 2016.

وفي آذار 2018، انهار مبنى سكني مؤلف من خمسة طوابق في حي ميسلون (منطقة الصفا) في أحياء حلب الشرقية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص انتشلوا من تحت الأنقاض، بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية.

وكانت محافظة حلب اتخذت قرارًا في شباط الماضي، بإخلاء أكثر من أربعة آلاف عائلة تسكن في نحو عشرة آلاف بناء الكثير منها آيل للسقوط، بحيث يتم الإخلاء مع تأمين سكن بديل لتلك الأسر ريثما ترمم منازلهم ويهدم ما يتعذر صيانتها بسبب خطورتها العالية، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية حينها.

وشمل التقييم 36 حيًا من مدينة حلب، وقد بلغ مجموع الأبنية غير المتضررة 33633 بناءً طابقيًا، فيما بلغ مجموع الأبنية المصابة بضرر معماري خفيف نحو 10176 بناءً، أما الأبنية المتضررة ضررًا إنشائيًا خفيفًا فبلغ مجموعها 8031 بناءً طابقيًا، وفق صحيفة “تشرين”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق