اخبار سوريا مباشر - النظام يدخل رفقة الروس إلى صوامع العالية بريف الحسكة

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دخلت قوات النظام السوري رفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى صوامع العالية بمنطقة تل تمر بريف الحسكة، الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم تركيًا، وذلك ضمن تفاهمات بين وروسيا.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” اليوم الأحد 1 من كانون الأول، إن “وحدات من الجيش العربي السوري” دخلت صوامع حبوب العالية بريف رأس العين الجنوبي على الطريق الدولي الواصل بين محافظتي الحسكة وحلب.

وأضافت الوكالة أن قوات النظام دخلت أيضًا إلى قريتي السويفة والنجودية في الجهة الجنوبية لمنطقة رأس العين بريف الحسكة، في ظل مشاورات تركية- روسية في المنطقة حول خارطة السيطرة الميدانية للقوى المتصارعة.

بدوره قال الناطق باسم “الجيش الوطني” يوسف حمود، في حديث لعنب بلدي، اليوم، إن القوات الروسية دخلت إلى صوامع حبوب العالية بمنطقة تل تمر، في ظل اجتماعات مستمرة بين القوات الروسية والتركية.

وأضاف حمود أن الاجتماعات بين الجانبين مستمرة حتى الساعة، مشيرًا إلى أن التفاوض يشمل أمور عدة بين القوات الروسية والتركية في المنطقة.

وكان “الجيش الوطني” سيطر على صوامع العالية مع توسعه إلى الطريق الدولي (M4) بريف الحكسة خلال الشهر الماضي، ضمن عملية “نبع السلام” التركية الهادفة لإبعاد “الوحدات الكردية” عن الحدود التركية إلى عمق 30 كيلومترًا، وإقامة المنطقة الآمنة المتفق عليها بين أنقرة وواشنطن.

خريطة شرق الفرات في وموقع صوامع العالية بريف الحسكة ()

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - النظام يدخل رفقة الروس إلى صوامع العالية بريف الحسكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق