اخبار سوريا مباشر - تنظيم “الدولة” يهاجم رتلًا للنظام السوري في بادية حمص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” قتل وإصابة عدد من قوات النظام السوري في كمين بمنطقة السخنة بريف ، ضمن عملياته الخاطفة في البادية السورية، بعد أسابيع على مقتل زعيمه السابق، أبو بكر البغدادي.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، عبر “تلجرام” اليوم، الأحد 17 من تشرين الثاني، إن مقاتلي التنظيم نصبوا كمينًا لقوات النظام في السخنة، ودارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ما أدى لمقتل عنصرين من قوات النظام.

وأضافت الوكالة أن الهجوم أسفر أيضًا عن إعطاب ثلاث آليات واغتنام أخرى، إلى جانب تفجير عبوة ناسفة على آلية عسكرية للنظام ما أدى لإعطابها ومقتل وإصابة من كان على متنها، بحسب تعبيرها.

بدوره قال موقع “المصدر” الذي يغطي عمليات قوات النظام العسكرية في المنطقة، اليوم، إن “معركة شرسة اندلعت صباح الأحد عندما فتحت مجموعة من إرهابيي الدولة الإسلامية النار على دورية عسكرية سورية داخل قرية العيور”.

وأوضح الموقع، “عندما وصلت الدورية إلى ضواحي القرية، تعرضنا لنيران كثيفة من بعض المسلحين المتمركزين في التلال المحيطة بالقرية(…) وقعت مواجهات عنيفة بين الدورية والمسلحين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بين المسلحين وجرح أربعة من أفراد الدورية”.

ولا يعلق النظام السوري على الهجمات التي تتعرض لها قواته في مناطق البادية السورية، بينما تشير صفحات موالية على “”، إلى الخسائر البشرية الناجمة عن تلك الهجمات.

وكثف تنظيم “الدولة” عملياته في البادية السورية خلال الأشهر الماضية، وطالت مواقع وأرتالًا للنظام السوري في مناطق البادية على الضفة الغربية لنهر الفرات، إلى جانب عمليات متوازية على الضفة الأخرى للفرات تستهدف “قوات الديمقراطية” (قسد).

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، يتحصن تنظيم “الدولة” في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في .

ويتخذ من تلك المناطق جيوبًا صغيرة ومتفرقة، وتتركز عملياته على شكل هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات النظام على امتداد البادية السورية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق