اخبار سوريا مباشر -  وكالة تنشر صورًا لعناصر من قوات النظام يدفعون عربة روسية في القامشلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعطلت عربة عسكرية روسية من طراز “تايغر” تابعة للشرطة العسكرية، في مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرقي ، فقام عناصر من قوات النظام ومدنيون من المدينة بدفعها.

ونشرت شبكة “ANNA” الروسية عبر “تويتر” اليوم، الأحد 17 من تشرين الثاني، صورة للعربة الروسية المعطلة في المحافظة.

وتظهر الصورة مدنيين، بالإضافة لعناصر من قوات النظام السوري، يدفعون العربة الروسية المعطلة.

وانتشرت الصورة بعد إعلان وزارة الدفاع التركية أمس، السبت 16 من تشرين الثاني، عن تسيير الدورية السابعة الروسية-التركية المشتركة بين الجانبين.

وتسير روسيا دوريات مشتركة مع في إطار تفاهمات “سوتشي”، في 22 من تشرين الأول الماضي، بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وانطلقت الدورية الروسية-التركية المشتركة الأولى تنفيذًا للاتفاق، مطلع تشرين الثاني الحالي، وجرت الدورية بين 40 كيلومترًا شرق رأس العين و30 كيلومترًا غرب القامشلي.

وينص الاتفاق على سحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

وقضى الاتفاق أيضًا بتسيير دوريات تركية- روسية بعمق عشرة كيلومترات على طول الحدود، باستثناء القامشلي، التي دخلتها قوات النظام، مع الإبقاء على الوضع ما بين مدينتي تل أبيض ورأس العين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق