اخبار سوريا مباشر - قوات النظام تعلن التقدم في ريف إدلب تزامنًا مع تصعيد عسكري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت قوات النظام السوري التقدم في ريف إدلب الجنوبي الشرقي والسيطرة على قرية اللويبدة، وسط تصعيد عسكري من قبل الطائرات الحربية الروسية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، اليوم الخميس 14 من تشرين الثاني، فإن “الوحدات العسكرية” التابعة لقوات النظام فرضت سيطرتها على قرية اللويبدة بريف إدلب.

وتواصلت عنب بلدي مع “الجبهة الوطنية للتحرير” للتأكد من سيطرة قوات النظام، إلا أنها لم تتلق إجابة حتى الآن.

وأفاد مراسل عنب بلدي أن قرية اللويبدة خالية من أي طرف عسكري، وهي منطقة اشتباك بين الفصائل وقوات النظام.

ويتزامن ذلك مع تصعيد عسكري، وصفه المراسل بـ “العنيف”، جراء استهداف الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات النظام مدن وبلدات ريف إدلب بغارات جوية.

وأشار المراسل إلى أن غارات جوية استهدفت بلدة المشيرفة وحزارين وكفرنبل وسجنة والركايا ومعرزيتا بريف إدلب، إلى جانب قصف مدفعي على المنطقة.

وبحسب وكالة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” فإن طيران النظام السوري استهدف بالبراميل المتفجرة مدينة كفرنبل وبلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي.

وصعّدت روسيا من قصفها على مناطق إدلب، خلال الأيام الماضية، ما يعتبر خرقًا لوقف إطلاق النار، الذي أعلنت عنه روسيا من جانب واحد في 30 من آب الماضي.

وبحسب إحصائية فريق “منسقو الاستجابة”، نشرها اليوم، فإن 50 مدنيًا، بينهم 15 طفلًا وطفلة، قتلوا خلال الأسبوعين الماضيين، جراء التصعيد العسكري.

كما بلغ عدد النازحين من المنطقة 36588 نسمة، في حين بلغ عدد المنشآت الطبية والبنى التحتية المستهدفة 29 منشأة وسيارتي إسعاف.

ويتخوف الأهالي في المنطقة من استمرار عمليات القصف، يعقبه تحركات عسكرية على الأرض في محاولة للتقدم، ما قد يؤدي إلى عمليات نزوح جديدة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق