اخبار سوريا مباشر - “قسد” تنعى 25 عنصرًا من صفوفها شرق الفرات خلال أسابيع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نعت “قوات الديمقراطية” (قسد) أكثر من 25 من مقاتليها الذين قتلوا خلال العملية التركية على مناطق شمال شرقي سوريا، منذ مطلع الشهر الماضي.

ونشر المكتب الإعلامي لـ “قسد” عبر “” أمس، الأحد 10 من تشرين الثاني، 14 عنصرًا من صفوفه قتلوا منذ مطلع تشرين الأول الماضي وحتى اليوم في مواجهة مع القوات التركية و”الجيش الوطني” السوري.

كما نعى المكتب، أمس السبت، تسعة عناصر آخرين من قواته، سقطوا خلال المدة ذاتها في مناطق متفرقة من شرق الفرات، ضمن ما وصفه “معركة الكرامة”، موثقًا ذلك بصورهم وتفاصيل مقتلهم.

وتحدثت وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية، الجمعة، عن تشييع 14 عنصرًا من صفوف “قسد” في منطقة ديرك شرقي سوريا، وذلك بحضور رسمي، وفق صور وفيديو نشرته الوكالة، إضافة إلى تقديم العزاء بثمانية آخرين في مدينة القامشلي، وتشييع ثلاثة في الرقة ومقاتل آخر في منبج بريف .

وتشهد مناطق شمال شرقي سوريا، معارك ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) من جهة، وبين الجيش التركي المدعوم بـ “الجيش الوطني” السوري، ضمن عملية “نبع السلام” التي بدأتها في 9 من تشرين الأول الماضي، بهدف إبعاد “الوحدات الكردية” عن حدودها.

وتحدث “الجيش الوطني” السوري، عبر معرفاته، أمس، عن استمرار المعارك ضد “قسد” على محور تل تمر بريف الحسكة، مشيرًا إلى مواصلة تلك المعارك حتى إبعاد القوات من المنطقة وفق الاتفاق الروسي التركي- الأخير، بحسب وصفه.

كما قالت وزارة الدفاع التركية، أمس، إن “الوحدات الكردية نفذت 16 هجومًا بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية على منطقة عملية نبع السلام في الـ 24 ساعة الأخيرة”.

وتشهد مناطق تل تمر وعين عيسي بريف الحسكة والرقة شرقي سوريا، معارك عنيفة منذ أيام، في ظل العملية العسكرية التركية الرامية لإبعاد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) عن الحدود التركية وإقامة المنطقة الآمنة المتفق عليها بين أنقرة وواشنطن.

وتصر تركيا على إبعاد “وحدات حماية الشعب” من المنطقة الآمنة المزمع إقامتها شرقي سوريا ضمن اتفاق تركي- أمريكي، وبتوافق مع الجانب الروسي الذي ضمن انسحاب الوحدات من تلك المنطقة، مع تبادل الاتهامات بشأن خرق الاتفاق ومواصلة القصف والمعارك في المنطقة.

facebook

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق