اخبار سوريا مباشر - “مقلاع داوود”.. صاروخ إسرائيلي تنقله روسيا من سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت روسيا صاروخ “مقلاع داوود” الإسرائيلي من إلى موسكو “بغرض الدراسة”، حسبما تداولت مواقع إسرائيلية اليوم، الأربعاء 6 من تشرين الثاني، نقلًا عن تقرير لوكالة “SINA” الصينية.

وكان الصاروخ الإسرائيلي، الذي أطلق من منظومة “مقلاع داوود” الدفاعية في تموز من عام 2018 خشية من وقوع صواريخ انطلقت من سوريا في إسرائيل، بقي سليمًا دون أن ينفجر وحازت عليه قوات النظام السوري.

ووفقًا لتقرير الوكالة الصينية فقد سُلم الصاروخ إلى روسيا، ثم نُقل إلى موسكو للفحص، ورفضت السلطات الروسية طلب إسرائيل والولايات المتحدة إعادة الصاروخ.

وذكر موقع “The Times of Israel” إن السلطات الروسية وقوات الدفاع الإسرائيلية لم تؤكد أو تنفي تقرير الوكالة الصينية، ورفضت التعليق عليه.

وكانت قوات الدفاع الإسرائيلية قد دافعت عن قرارها بإطلاق الصواريخ الدفاعية، رغم أن الصواريخ السورية لم تصل إلى إسرائيل.

ولكنها رفضت شرح الأسباب التقنية التي أدت إلى عدم انفجار الصاروخ.

صواريخ “مقلاع داوود” مصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية التكتيكية والصواريخ المتوسطة إلى البعيدة المدى وصواريخ الكروز ذات مدى 40 إلى 300 كيلو متر، ويعتبر الطبقة الوسطى في النظام الدفاعي الإسرائيلي متعدد المستويات الذي طورته إسرائيل بالتعاون مع الولايات المتحدة.

وبدأ استخدام منظومة “مقلاع داوود” في نيسان من عام 2017، ومن المفترض أن تستبدل صواريخ “الباتريوت” في الترسانة الإسرائيلية.

وأطلقت إسرائيل منذ آذار 2017 عشرات الصواريخ على الأراضي السورية، معلنة استهداف القواعد الإيرانية وخطوط نقل السلاح إلى جماعة “حزب الله” اللبنانية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق