اخبار سوريا مباشر - شاحنات عسكرية ومدرعات روسية تصل عين عيسى بالرقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصلت شاحنات عسكرية ومدرعات روسية محملة بالأسلحة والذخائر إلى مدينة عين عيسى في ريف الرقة في إطار اتفاق سوتشي مع .

ونشر موقع “نورث برس” المتخصص بنقل أخبار المنطقة الشمالية الشرقية في صورًا للشاحنات والمدرعات الروسية، في أثناء توجهها إلى مركز التنسيق والعمليات العسكرية بين القوات الروسية وقوات سوريا الديمقراطية في عين عيسى.

وتظهر الصور التي نشرها الموقع اليوم، الأربعاء 6 من تشرين الثاني، أكثر من 40 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر ومدرعات عسكرية روسية.

facebook

وكان الرئيسان الرئيسان، رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين، اتفقا في 22 من تشرين الأول الماضي، على سحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

وقضى الاتفاق أيضًا بتسيير دوريات تركية- روسية بعمق عشرة كيلومترات على طول الحدود، باستثناء القامشلي، مع الإبقاء على الوضع ما بين مدينتي تل أبيض ورأس العين، التي سيطرت عليها تركيا قبل الاتفاق.

وعقب ذلك بدأت الشرطة العسكرية الروسية بتسيير دورياتها على الحدود السورية التركية تنفيذًا للاتفاق.

كما أعلنت أنها سترسل عناصر من الشرطة ووحدات عسكرية إلى سوريا، وبحسب وكالة “ريا نوفوستي” ، فإن وزارة الدفاع الروسية سترسل 276 عنصرًا من رجال الشرطة العسكرية و33 وحدة من المعدات العسكرية.

وكانت عربات عسكرية تركية وأخرى روسية، تعرضت للرشق بالحجارة من قبل أهالي قرية في مدينة عين العرب، بريف ، في أثناء قيامها بدورية في المنطقة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق