اخبار سوريا مباشر - رغم العقوبات.. شركة سورية تصدر 20 طنًا من “العرق” إلى أمريكا

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة “ لتصنيع العنب” الحكومية، تصدير 20 طنًا من منتجاتها (العرق) إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما قاله مدير عام الشركة، جرجس حموي.

وقال حموي، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية، اليوم الأربعاء 6 من تشرين الثاني، إن انتاج الشركة بلغ منذ بداي العام 557 طنًا بقيمة 885 مليون ليرة سورية.

وأضاف أن الشركة صدرت 20 طنًا من المنتجات إلى أمريكا، و2.5 طن إلى ألمانيا بقيمة إجمالية بلغت نحو 40 مليون ليرة سورية (قرابة 61 ألف و500 دولار).

وأشار حموي إلى أن الشركة أبرمت منذ أيام عقدًا لتصدير 25 طنًا من المنتج إلى كندا بقيمة إجمالية 85 مليون دولار أمريكية.

وتشتهر الشركة، التي تتخذ من قرية زيدل في حمص مقرًا لها، باسم “عرق الميماس”، وهي تابعة للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية في وزارة الصناعة.

وتعتمد الشركة على عنب المنطقة الشرقية في حمص، بحسب معلومات عنب بلدي، وتشتري العنب من نوع “بياضي” في أوقات محددة بكميات كبيرة من التجار.

وتعرضت إلى حريق كبير منذ سنوات أدى إلى احتراق صهاريج العرق، ما أدى إلى توقفها عن العمل مؤقتًا.

وأدى التصدير إلى أمريكا إلى تساؤلات حول الكيفية في ظل وجود عقوبات أمريكية على .

وكان مدير البرنامج السوري للتطوير القانوني، إبراهيم علبي، قال في حديث سابق لعنب بلدي إن التصدير يمكن أن يتم عن طريق وسطاء، وهو ما أكده مدير الشركة بأن التصدير يتم عبر أحد الوسطاء التجاريين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - رغم العقوبات.. شركة سورية تصدر 20 طنًا من “العرق” إلى أمريكا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق