اخبار سوريا مباشر - وكالة: عدد الجنود الأمريكيين لم يتغير في سوريا بعد إعلان الانسحاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول أمريكي أن عدد قوات بلاده الموجودة في لا يزال مستقرًا تقريبًا عند أقل من ألف عنصر بقليل، بعد إعلان انسحاب الولايات المتحدة من سوريا.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، وفق الوكالة، إن قرار الرئيس الأمريكي، ، بحماية حقول النفط في محافظة ، شرقي سوريا، حمل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) على إرسال تعزيزات إلى تلك المنطقة، في وقت يبتعد الجنود الأمريكيون عن المناطق القريبة من الحدود السورية مع .

ووصلت التعزيزات إلى دير الزور، بينما أُرسل بعض الجنود إلى الشمال للمساعدة في تأمين عملية الانسحاب من تلك المناطق، فيما نقل البعض من سوريا إلى شمالي .

ولم يتغير، بالمجمل، عدد الجنود الأمريكيين الموجودين في سوريا، عما كان عليه قبل إعلان الانسحاب.

وأعلن البيت الأبيض في بيان له، في 7 من تشرين الأول، انسحاب القوات الأمريكية من شمالي سوريا، بعد نجاحها في القضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية”، لتفسح واشنطن المجال أمام أنقرة لإطلاق عمليتها العسكرية للسيطرة على الحدود السورية مع أراضيها.

وسقطت قذائف، الأحد الماضي، بالقرب من دورية أمريكية ولكنها لم تصبها، بحسب القيادة المركزية الأمريكية.

وقال المسؤول إن القذائف لم تكن تستهدف الأمريكيين.

ولا تزال مسألة قانونية العملية الأمريكية لحراسة حقول النفط موضع نقاش داخل وزارة الدفاع الأمريكية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، حول مسألة حماية حقول النفط في سوريا، إن الهدف هو منع تنظيم “الدولة الإسلامية”، وغيره من “اللاعبين في المنطقة”، من الوصول إليها، دون تحديد من هم اللاعبون.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق