اخبار سوريا مباشر - إلقاء القبض على شخص ركن سيارة مفخخة في تل أبيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقى عناصر “الجيش الوطني” السوري، القبض على شخص في مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة، قام بركن سيارة مفخخة في المدينة.

ونشرت شبكة “الرقة تذبح بصمت”، اليوم الثلاثاء، 5 من تشرين الثاني، صورًا لرجل يقتاده عناصر من “الجيش الوطني”، وقالت إنه متهم بتفجير سيارة مفخخة في المدينة اليوم.

facebook

وكانت شبكات محلية من بينها، “فرات بوست” قالت إن سيارة مفخخة انفجرت قرب سوق مدينة تل أبيض اليوم، ولم توقع ضحايا في صفوف المدنيين.

وشهدت تل أبيض، قبل يومين انفجار ثاني سيارة مفخخة في المدينة منذ أن سيطر عليها “الجيش الوطني” السوري في 13 من تشرين الأول الماضي، بدعم من الجيش التركي ضمن عملية “نبع السلام”.

وأفاد مراسل عنب بلدي، اليوم السبت الماضي، أن 13 مدنيًا قتلوا وأصيب أكثر من 30 آخرين، جراء انفجار سيارة مفخخة في السوق الرئيسي، في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وأضاف المراسل أن التفجير أسفر عن دمار واسع في المنازل والمحال التجارية في المنطقة، وععملت فرق الإسعاف والدفاع المدني على انتشال المصابين من تحت الأنقاض.

في حين، وقع التفجير الأول بالمدينة، في 24 من الشهر الماضي، بسيارة مفخخة انفجرت بالقرب من الفرن الآلي وسط تل أبيض، وأسفر عن أربع إصابات في صفوف المدنيين.

وتزايدت وتيرة الانفجارات في شمال شرقي ، منذ الاتفاق الروسي- التركي، في 22 من تشرين الأول الحالي، الذي أعقب العملية التركية، والذي قضى بوقف إطلاق النار وانسحاب “الوحدات الكردية”، دون معرفة الجهة التي تقف وراء هذه العمليات، باستثناء ما أعلن عنه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتكررت عمليات تفجير السيارات والدراجات المفخخة في مدن وبلدات ريف الشمالي خلال الأشهر الماضية، وطالت أسواقًا شعبية، إلى جانب اغتيال شخصيات عسكرية في المنطقة.

وفي حديث سابق مع الناطق باسم “الجيش الوطني”، يوسف حمود، قال إن غالبية التفجيرات تكون بعبوات ناسفة، وتعد محليًا “عن طريق العملاء سواء من التابعين للنظام السوري أو لخلايا تنظيم الدولة و(PKK)”.

وأضاف حمود أن الاستهدافات تطال شخصيات قيادية مختلفة، سواء في المؤسسات المدنية أو العسكرية، ويعود ذلك إلى القصور الأمني والأخطاء المرتبطة بالحالة الأمنية وعمل المؤسسة الأمنية، إضافة إلى النقص في الترابط، وعدم وجود تشبيك بين المفاصل الأمنية على مستوى المعلومة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق