اخبار سوريا مباشر - “منصة موسكو” تتماهى مع رؤية النظام.. لنقل اللجنة الدستورية إلى دمشق

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت “منصة موسكو”، المنضوية ضمن “هيئة التفاوض العليا”، إلى نقل مناقشات اللجنة الدستورية، الجارية في العاصمة جنيف بين النظام والمعارضة، إلى العاصمة دمشق.

وبحسب بيان صادر عن المنصة أمس، الاثنين 4 من تشرين الثاني، دعت المنصة إلى ضرورة انتقال عمل اللجنة إلى دمشق، كيلا تتحول هذه اللجنة إلى آلية “بيروقراطية” في جنيف.

وطلبت المنصة أن يكون عمل اللجنة في دمشق بإشراف الأمم المتحدة وبضمانات دولية، وخاصة من مجموعة الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران) وضمانات تحصن أعضاء اللجنة.

وكان رئيس اللجنة المشتركة من جانب النظام، أحمد الكزبري، أعرب في كلمته خلال افتتاح عمل اللجنة، عن أمله في أن يكون اجتماع اللجنة المقبل على أرض دمشق.

وبررت المنصة ذلك من أجل الشعب السوري وشعوره بمشاركته في عملية صياغة مستقبل ، “ما يعطي اللجنة زخمًا جماهيريًا يدفعها للتجاوب مع طموحات الشعب السوري، ويساعدها للإسراع بإنجاز مهامها وبدء ترجمتها على الأرض”.

وأشارت المنصة إلى أنها قررت تشكيل فريق عمل يتصل مع أخصائيين بالقانون في الداخل والخارج من أجل إنجازات مقترحات وتصورات للجنة المصغرة لطرحها.

وتُتهم “منصة موسكو” بتنفيذها أجندات روسيا تحت اسم المعارضة، وعرقلت أكثر من مرة جهود “هيئة التفاوض”، إذ ترفض الحديث عن مصير الأسد، الأمر الذي تعتبره “الهيئة” أساسًا في أي مرحلة انتقالية.

ويأتي ذلك في ظل انعقاد اللجنة الدستورية في جنيف بحضور أعضائها كافة من المعارضة والنظام السوري والمجتمع المدني، من الأربعاء الماضي.

ولا يزال الأعضاء يناقشون آلية عمل اللجنة والقواعد الإجرائية، في حين لم يحدد جدول جلسات اللجنة الدستورية المصغرة بعد، مع وجود اختلاف في الأجندات المقترحة.

ويطلب النظام السوري تخصيص أسبوع للعمل وثلاثة أسابيع للمشاورة، في حين تطلب المعارضة ثلاثة أسابيع عمل وأسبوعًا للمشاورة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “منصة موسكو” تتماهى مع رؤية النظام.. لنقل اللجنة الدستورية إلى دمشق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق