اخبار سوريا مباشر - تركيا تعتقل شقيقة البغدادي في اعزاز شمالي سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتقلت قوات الجيش التركي شقيقة زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” السابق، أبو بكر البغدادي، في مدينة اعزاز بريف شمالي .

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر أمني تركي اليوم، الثلاثاء 5 من تشرين الثاني، أن تستجوب شقيقة البغدادي، رسمية عواد البالغة من العمر 65 عامًا، بعد أن اعتقلتها القوات التركية، في حملة مداهمة بالقرب من  مدينة اعزاز شمالي سوريا، أمس الاثنين.

وأضاف المصدر، “نأمل أن نستخلص معلومات ثمينة من شقيقة البغدادي عن العمل داخل التنظيم”.

كما تستجوب أنقرة زوج شقيقة البغدادي وزوجة ابنها، اللذين اعتقلا مع خمسة من أبنائها.

وقال مستشار الرئيس التركي، فخر الدين أتون، عبر “تويتر”، إن “اعتقال أخت البغدادي يعد مثالًا آخر على نجاح عمليات أنقرة لمكافحة الإرهاب”، مؤكدًا “تستمر تركيا في حربها ضد الإرهاب، بغض النظر عن أيديولوجيتها أو أصلها بلا هوادة”.

ولم تتحدث تركيا عن طريقة اعتقال العائلة، كما لم يعلق التنظيم رسميًا على الحادثة حتى اللحظة.

وكانت القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال في منطقة باريشا بريف إدلب الشمالي، في موقع يتحصن فيه البغدادي، في 26 من تشرين الأول الماضي، كما شنت طائرات حربية أمريكية غارات على المكان، في عملية استهدفت البغدادي.

وأكد الرئيس الأمريكي، ، في 27 من تشرين الأول الماضي مقتل البغدادي.

ونعى المتحدث الجديد باسم التنظيم، أبو حمزة القرشي، زعيم تنظيم “الدولة”، والمتحدث باسم التنظيم، “أبو حسن المهاجر”، وعيّن بديلًا عن البغدادي في قيادة التنظيم، “أبو إبراهيم الهاشمي”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق