اخبار سوريا مباشر - “الحكومة المؤقتة” تفعل قطاع الشرطة في تل أبيض ورأس العين

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة فتح باب التطوع، ضمن قطاع الشرطة، في مدينتي تل أبيض ورأس العين، اللتين سيطرت عليهما في إطار عمليات “نبع السلام” المدعومة تركيًا.

وقالت الحكومة المؤقتة عبر بيان نشرته أمس، الأحد 3 من تشرين الثاني، إنها ترغب بتطويع عدد من المنشقين، الذين كانوا يعملون سابقًا في قوى الأمن الداخلي، ووزارة الدفاع، ومن المدنيين (الشباب والشابات)، للعمل بشكل حصري في منطقتي تل أبيض ورأس العين، ضمن قطاع الشرطة.

واشترطت على جميع فئات المتقدمين، للانتساب إلى قطاع الشرطة، أن يكونوا من مواطني الجمهورية العربية السورية، واجتياز الفحوص (الثقافية، الطبية، البدنية)، حسن السيرة والسلوك، أن يكونوا غير محكومين بجناية أو جرم شائن، إضافة إلى الالتزام بالعمل والإقامة في منطقتي تل أبيض ورأس العين.

كما اشترطت على الضباط ألا تتجاوز أعمارهم 55 سنة، وصف الضباط ألا تتجاوز أعمارهم 50 سنة، والأفراد العاملين سابقًا 45 سنة.

وأما المتقدم من المدنيين، فاشترطت أن يكون حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الإعدادي على الأقل، وأن يكون العمر بين 18 و45 عامًا، في تاريخ تقديم الأوراق.

وسيطرت قوات “الجيش الوطني” التابعة للحكومة المؤقتة، مع الجيش التركي على مدينتي تل أبيض ورأس العين، بعد عملية “نبع االسلام” التي توقفت بموجب الاتفاق الروسي- التركي.

وقضى الاتفاق بانسحاب “قوات الديمقراطية”، من الشريط الحدوي السوري- التركي بعمق 30 كيلومترًا، عدا المنطقة التي وقعت تحت سيطرت الجيش التركي خلال العملية (تل أبيض، ورأس العين).

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “الحكومة المؤقتة” تفعل قطاع الشرطة في تل أبيض ورأس العين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق