اخبار سوريا مباشر - قبل فوات الأوان.. “يونيسف” تدعو الحكومات لاستعادة 28 ألف طفل أجنبي من سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) بيانًا اليوم، الاثنين 4 من تشرين الثاني، دعت فيه حكومات الدول المصدرة للأجانب الذين انضموا لتنظيم “الدولة الإسلامية” لاستعادة أطفال مواطنيهم، “قبل فوات الأوان”.

وذكرت المنظمة، في البيان التي تلقت عنب بلدي نسخة منه، أن 28 ألف طفل من أكثر من 60 بلدًا مختلف، بينهم 20 ألفًا من ، ما زالوا في شمال شرقي ، وأكثر من 80% منهم دون سن 12 عامًا، ونصفهم تحت سن الخامسة.

وتستمر في المنطقة معارك وخروق للاتفاق التركي- الروسي، الذي عقد في 22 تشرين الأول الماضي، لوقف العملية العسكرية التركية “نبع السلام” على المناطق الحدودية الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تحتجز آلاف المقاتلين الأجانب في مراكز احتجاز متفرقة في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن أكثر من 250 فتى، بعضهم لا يتجاوز عمره تسع سنوات، محتجزون ضمن مراكز وسجون “الإدارة الذاتية”، التي تضم أكثر من عشرة آلاف شخص لعلاقتهم بتنظيم “الدولة”.

وكانت 17 دولة قد استعادت أكثر من 650 طفلًا من المنطقة، وفقًا للمنظمة التي دعت بقية الدول للقيام “بالتصرف الصحيح” ووضع مصلحة الطفل فوق أي اعتبار.

ودعت عدة منظمات حقوقية ودولية لاستعادة الأطفال وذويهم من قبل دولهم الأصل، إلا أن معظم الدول تذرعت بـ”الخطر الأمني” الذي يمثله مواطنوها للرفض.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق