اخبار سوريا مباشر - وفد عسكري تركي يوضح لأهالي تل رفعت تفاصيل الاتفاق مع روسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى وفد عسكري تركي عددًا من أهالي تل رفعت في ريف لتوضيح اتفاقية سوتشي الأخيرة مع روسيا حول مصير المدينة، بعد خروج “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وقال رئيس المكتب السياسي لمدينة تل رفعت، بشير عليطو، إن الاجتماع كان مع وفد عسكري تركي لمعرفة تفاصيل الاتفاق الأخير مع روسيا بشكل دقيق، خاصة في ظل انتشار أنباء عن اتفاق مع روسيا لدخول قوات النظام السوري.

وأضاف عليطو، لعنب بلدي، أن الوفد التركي نفى وجود اتفاق مع روسيا حول دخول قوات النظام إلى تل رفعت، وإنما نص على خروج “الوحدات” فقط.

وأوضح الوفد أن مباحثات تجري حاليًا مع روسيا حول مصير المدينة، وفي حال بقاء الوضع على حاله دون انسحاب “الوحدات” سيتم اتخاذ موقف من قبل الجانب التركي، قد يكون مشابهًا لسيناريو مدينة عفرين، بحسب عليطو.

في حين أوصل أهالي تل رفعت النازحين رسالة إلى الوفد التركي، بحسب عليطو، مفادها أن دخول قوات النظام إلى المدينة غير مقبول ولن يكون هناك استقرار أو عودة أي مواطن إلى المدينة في ظل وجود النظام هناك.

ويأتي ذلك بعد مظاهرات واعتصامات لأهالي المدينة النازحين، خلال الأيام الماضية، في دوار سجو قرب معبر باب السلامة على الحدود السورية، بهدف مطالبة الجانب التركي توضيح مصير المدينة.

وقال أحد المتظاهرين لعنب بلدي إن الاعتصام جاء من أجل معرفة مصير المدينة من قبل ، ولمطالبتهم إلى جانب الجيش الوطني بطرد “الوحدات” وإعادة النازحين إلى المدينة.

وكانت تركيا اتفقت مع روسيا ضمن ما يعرف بـ”اتفاقية سوتشي”، في 22 من تشرين الأول الماضي، على انسحاب “الوحدات” بعمق 30 كيلومترًا من الحدود السورية- التركية، إلى جانب تسيير دوريات مشتركة، لكن دون تحديد مصير مدينتي تل رفعت ومنبج.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق