اخبار سوريا مباشر - النظام السوري يعلن عن إعادة افتتاح أول سفارة أوروبية في دمشق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الخارجية السورية أن السفارة الهنغارية (المجرية) ستفتح أبوابها في العاصمة دمشق.

وقال معاون وزير الخارجية، أيمن سوسان، بحسب صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، إن “السفارة الهنغارية ستفتح أبوابها من جديد في دمشق والقائم بالأعمال وصل أمس إلى دمشق”.

وأضاف سوسان أن القائم بالأعمال، لم يحدد اسمه، سيزور مقر الخارجية في دمشق اليوم، الاثنين 4 من تشرين الثاني.

وإلى جانب هنغاريا، أكد سوسان أن ضيفًا من قبرص سيتم استقباله من قبل الخارجية السورية، ومن المتوقع أن يتم الحديث عن فتح السفارة القبرصية.

ولم تؤكد هنغاريا ما صرح به مسؤول الخارجية السوري، حتى لحظة إعداد التقرير، في حين كانت الخارجية الهنغارية أعلنت، في أيلول الماضي، أنها تعتزم تعيين دبلوماسي للقيام بالمهام القنصلية في دمشق بدءًا من العام المقبل.

وقالت الخارجية، بحسب “فرانس برس“، إنه “بدءًا من العام المقبل، ستوفد هنغاريا دبلوماسيًا سيزور من حين لآخر للقيام بمتابعات بشأن الدعم الإنساني والقيام بمهام قنصلية”.

ونقلت الوكالة حينها عن مصدر مقرب من الحكومة الهنغارية إن بودابست تنظر في اجراء محادثات مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، من أجل تحسين المساعدة التي تقدم للمسيحيين، وتكون في طليعة الدول التي تعيد علاقتها مع دمشق من أجل الحصول على فرص اقتصادية في إعادة الإعمار.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي أغلقت سفاراتها في سوريا بعد اندلاع الثورة السورية، باستثناء جمهورية التشيك، التي ما زالت تحتفظ بسفارة في دمشق، فيما تحتفظ بلغاريا بقائم بالأعمال.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن عودة بعض الدول لافتتاح سفاراتها داخل دمشق على غرار الإمارات والبحرين، التي افتتحا سفاراتهما في أواخر العام الماضي.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن مرارًا أنه لن يمول عملية إعادة الإعمار في سوريا قبل التوصل إلى حل سياسي يرضي الأطراف كافة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق