اخبار سوريا مباشر - بعد إعلان التنظيم.. روسيا تقول إنها لا تستطيع تأكيد مقتل البغدادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن القوات الروسية لا تستطيع، حتى الآن، تأكيد مقتل زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”، أبو بكر البغدادي، بعد يومين على إعلان التنظيم مقتل زعيمه وتعيين خليفة جديد له.

وأضاف لافروف، في حديثه مع قناة “روسيا 24” التلفزيونية الروسية، الجمعة 1 من تشرين الأول، “نريد الحصول على المزيد من المعلومات”، وأشار إلى أنه تم الإعلان عن مقتله بطريقة “مهيبة وانتصارية للغاية”، ولكن القوات الروسية لا يمكنها حتى الآن تأكيد العديد من الأشياء، “هذا ما قالته الولايات المتحدة”.

وأعلن تنظيم “الدولة” مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، الخميس الماضي، وتعيين أبو إبراهيم الهاشمي القرشي خليفة للبغدادي.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن أُعلن عن مقتل البغدادي مرات عديدة، معتبرًا أن مقتله (إن صح) خطوة “إيجابية” بالنظر إلى دوره الفعال في تشكيل “الدولة الإسلامية ومحاولة إقامة الخلافة”.

واعتبر لافروف أن التنظيم نشأ بسبب التدخل غير الشرعي (من جانب الولايات المتحدة وحلفائها) في ، “بعد تدمير الدولة العراقية وإطلاق سراح المتطرفين من السجون”، وقال، “لهذا السبب، قضى الأمريكيون على شخص، إن حدث بالفعل، كانوا مسؤولين عن ظهوره بنفسهم.

وأعلن الرئيس الأمريكي، ، الأحد 27 من تشرين الأول، مقتل البغدادي في عملية عسكرية في مدينة إدلب

ونفذت القوات الأمريكية عملية إنزال في منطقة باريشا بريف إدلب الشمالي، على موقع يتحصن فيه البغدادي، قبل أن تشن طائرات حربية أمريكية غارات على المكان.

وتسببت الغارة الأمريكية بمقتل البغدادي مع اثنين من أبنائه بالإضافة لعدد من المقاتلين كانوا برفقة البغدادي، كما أسرت القوات الأمريكية شخصين، لم تحدد شخصيتهم.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق