اخبار سوريا مباشر - الديون تحول دون توصيل الكهرباء إلى مدارس في القنيطرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مدير تربية القنيطرة، عماد أسعد، إن عددًا من مدارس المنطقة الجنوببة ما زالت خارج الخدمة، بسبب رفض شركة كهرباء ريف دمشق إعادة توصيل التيار الكهربائي إليها حتى تسديد الفواتير، رغم إعادة تأهيلها.

وأشار أسعد إلى عجز مديرية القنيطرة عن دفع فواتير قدرها 31 مليون ليرة، لمصلحة شركة كهرباء ريف دمشق، ما أدى إلى عدم توصيل الكهرباء لمدارس تابعة للمديرية، حتى تسديد الفواتير، حسبما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية، أمس، الخميس 31 من تشرين الأول.

وأضاف أسعد أن لدى مديرية تربية القنيطرة عجزًا وصل إلى 100 مليون ليرة سورية، بسبب فواتير الماء والكهرباء والهاتف.

بينما بيّن وزير تنمية المنطقة الجنوبية، رافع أبو أسعد، وجود لجنتين وزاريتين لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار والتنمية، واستعدادهما لتخصيص أموال لتنفيذ مشاريع “إسعافية” خلال الشهرين المقبلين، وأشار إلى أن الأولوية للمدارس العاملة حاليًا.

كما تحتاج 55 مدرسة موضوعة في الخدمة بشكل إسعافي للصيانة، و20 مدرسة مدمرة بشكل كامل لإعادة بناء، حسبما نقلته صحيفة “الوطن”.

ونبه أسعد إلى ضرورة إعادة تأهيل خمس مدارس بصورة عاجلة في تجمعات “سكيك وحجيرة والتضامن والكسوة وثانوية عين التينة” بالقطاع الجنوبي.

ويعاني قطاع التعليم في القنيطرة من نقص في الكادر التعليمي والخدمي، إذ منح مدير تربية القنيطرة، الشهر الماضي، 20 استثناء لطلاب كليات الهندسة باختصاص الكهرباء والميكانيك، في السنة الثانية، للتدريس في مدارس القنيطرة وفق نظام الساعات، لتغطية النقص الحاصل بالاختصاصات العلمية.

وسجلت محافظتا درعا والقنيطرة أعلى معدل للمدارس العاملة في ، بنسبة 97%، في فترة خضوعها لسيطرة فصائل المعارضة، بواقع 428 مدرسة عاملة، مقابل 13 غير عاملة، في تقرير أعدته وحدة تنسيق الدعم “ACU“.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق