اخبار سوريا مباشر - بوتين: روسيا تتواصل مع يهود سوريا وتساعدهم لترميم معابدهم

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده تساعد على ترميم المعابد اليهودية في .

وخلال مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس وزراء هنغاريا، فيكتور أوربان، الأربعاء 30 من تشرين الأول الماضي، أشار بوتين إلى أن روسيا تساعد اليهود على ترميم معابدهم في سوريا، وتتعاون معهم بشكل مستمر.

وعلق موقع “The Times Of Israel” على تصريحات بوتين، وذكر أنه “من غير الواضح” ما الذي أشار إليه بوتين عند حديثه عن التعاون مع اليهود في سوريا، إذ “لا يعرف بقاء أي منهم فيها”.

ولا توجد أرقام دقيقة عن أعداد اليهود الباقين في سوريا، إلا أن التقارير الإعلامية سلطت الضوء على مغادرة أعداد منهم خلال سنوات النزاع السوري، مع تعرض أهم معابدهم في مدينة جوبر للدمار والسرقة عام 2013.

وكانت روسيا قد سلمت، بداية شهر نيسان الماضي، رفات الجندي الإسرائيلي، زيخاريا باومل، الذي قتل في معركة “السلطان يعقوب” التي جرت بين القوات الإسرائيلية والجيش السوري في أثناء اجتياح في 1982، من سوريا للحكومة الإسرائيلية.

وأعادت في حزيران عام 2016 دبابة إسرائيلية من نوع “Magach-3” حصلت عليها سوريا خلال معركة “السلطان يعقوب” أيضًا إلى إسرائيل.

ونقل موقع الحكومة الروسية عن الرئيس الروسي وصفه للديانة المسيحية، خلال المؤتمر الصحفي، بأنها أكثر الأديان تعرضًا للاضطهاد في سوريا، مشيرًا إلى دور بلاده في تقديم العون للمسيحيين في سوريا، على حد تعبيره.

وبدأت روسيا مشاركتها العسكرية الرسمية في سوريا منذ أيلول عام 2015 مقدمة الدعم للنظام السوري في حملاته على مناطق سيطرة المعارضة، التي ألحقت دمارًا واسعًا فيها، وكانت مسؤولة عن دمار 61% من الكنائس السورية حسب آخر إحصائيات “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” التي نشرت في أيلول الماضي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - بوتين: روسيا تتواصل مع يهود سوريا وتساعدهم لترميم معابدهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق