اخبار سوريا مباشر - أول دورية تركية- روسية على الحدود السورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تسيير أول دورية مشتركة في إطار الاتفاق الذي توصلت إليه مع روسيا، في 22 من تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة عبر “تويتر” اليوم، الجمعة 1 من تشرين الثاني، “في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع روسيا، في سوتشي، 22 من تشرين الأول 2019، بدأت أول دورية مشتركة بمشاركة قوات روسية وتركية”.

وسُيرت الدورية بمشاركة طائرات دون طيار في منطقة الدرباسية شرق الفرات، بحسب الوزارة، التي نشرت صورًا للدورية.

وتأتي الدوريات المشتركة بعد أيام على انطلاق دوريات روسية أحادية على طول الحدود السورية، وتعزيز القوات الروسية من تواجدها في منطقة شرق الفرات.

واتفق الرئيسان رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين، في 22 من تشرين الأول الحالي، على سحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

وقضى الاتفاق أيضًا بتسيير دوريات تركية- روسية بعمق عشرة كيلومترات على طول الحدود، باستثناء القامشلي، مع الإبقاء على الوضع ما بين مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وفي ذات الإطار بحث، اليوم الجمعة، رئيس هيئة الأركان العام التركية، يشار غولر، مع نظيره الروسي، فاليري غيراسيموف، باتصال هاتفي.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال في تصريحات متلفزة، الأربعاء الماضي،”ستبدأ دوريات عسكرية مع روسيا شمالي بعمق سبعة كيلومترات مبدئيًا”.

وأطلقت تركيا عملية عسكرية تحت اسم “نبع السلام” بهدف إقامة “منطقة آمنة” وطرد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تعتبرها “إرهابية”، قبل أن تتوصل إلى اتفاق مع موسكو يقضي بانسحاب “الوحدات” من تلك المناطق، كما وقعت اتفاقًا مشابهًا مع الولايات المتحدة لإيقاف العملية العسكرية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق