اخبار سوريا مباشر - روسيا تحذر من خطر ترك سجون مقاتلي تنظيم “الدولة” دون حماية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو اليوم، الاثنين 21 من تشرين الأول، من خطر ترك السجون التي تضم مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” دون حماية جراء العملية العسكرية التركية على مناطق شمال شرقي .

وقال شويغو، خلال الجلسة العامة لمنتدى “بكين شيانغشان”، إن ثمانية مخيمات للاجئين و12 سجنًا للمقاتلين الأجانب بقيت دون حماية جراء التقدم التركي وفصائل “الجيش الوطني” الحليفة.

وأكد شويغو ضرورة “توحيد الجهود لمواجهة التحديات التي يفرضها الإرهابيون وفكرهم ودعايتهم”، مشيرًا إلى “الخبرة الواسعة” التي جنتها روسيا في هذا المجال، حسبما نقلت وكالة “Sputnik” الروسية.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) قد تعاونت مع الدولي بقيادة الولايات المتحدة لتعلن عن إنهاء وجود التنظيم في سوريا في آذار الماضي، محتجزة آلاف المقاتلين والعائلات، في مراكز احتجاز متفرقة حافظت على سريتها، 15% منها تقع ضمن “المنطقة الآمنة” التي اتفقت مع الولايات المتحدة على إقامتها عند الحدود السورية، حسبما ذكرت صحيفة “The Washington Post“.

وأعلنت “الإدارة الذاتية”، في 13 من تشرين الأول، عن فرار 785 من سجنائها، الذين تتراوح تقديرات أعدادهم ما بين عشرة و12 ألفًا، بينهم نحو ألفي سجين أجنبي من حوالي 50 دولة مختلفة وأربعة آلاف سجين عراقي، من مخيم عين عيسى جراء قصف القوات التركية.

ومن جانبه، حمل الرئيس الأمريكي، ، “قسد” مسؤولية فرار أسرى تنظيم “الدولة”، وقال عبر حسابه في “تويتر”، في 14 من تشرين الأول الحالي، إن المقاتلين الكرد يحاولون دفع القوات الأمريكية للتدخل عن طريق إطلاق سراح مقاتلي التنظيم، وكذلك فعلت تركيا مع اتهام وزير الدفاع، خلوصي آكار، “وحدات حماية الشعب” بإطلاق السجناء عمدًا.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن سحبها لقواتها من المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا، مع بدء الحملة العسكرية في 9 تشرين الأول، وأُعلن يوم الخميس الماضي وقف مؤقت لإطلاق النار مدته 120 ساعة، ريثما تنسحب “قوات سوريا الديمقراطية” من “المنطقة الآمنة” داخل الحدود السورية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق