اخبار سوريا مباشر - أمريكا: قواتنا لن تشارك في إقامة المنطقة الآمنة شمالي سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن قواتها البرية لن تشارك في إقامة “المنطقة الآمنة” شمالي ، وأكدت أنها تواصل “الانسحاب المدروس” من المنطقة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” اليوم، السبت 19 من تشرين الأول، “لن تشارك قوات برية أمريكية في فرض المنطقة الآمنة، لكن سنظل على اتصال مع وقوات سوريا الديمقراطية”.

وأضاف إسبر أنه تحدث مع نظيره التركي، أمس الجمعة، وجدد تأكيد ضرورة التزام أنقرة باتفاق وقف إطلاق النار، وضمان سلامة السكان في المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية.

وتابع الوزير الأمريكي أن “حماية الأقليات الدينية والعرقية في المنطقة تظل محور اهتمام الإدارة (…) وقف إطلاق النار خطوة ضرورية لحماية هؤلاء السكان المعرضين للمخاطر”.

وبموجب اتفاق انتزعه نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، في أنقرة، أول أمس الخميس، وافقت تركيا على تعليق هجومها في شمال شرقي سوريا، الذي سيطرت خلاله على مناطق واسعة، بينها مدينة تل أبيض ومحيطها وصولًا إلى الطريق الدولي “M4”.

وضمن الاتفاق أُعلن وقف إطلاق نار مؤقت في شمال شرقي سوريا، ريثما تنسحب “وحدات حماية الشعب” من “المنطقة الآمنة” داخل الحدود السورية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قد قال، أمس الجمعة، إن بلاده ستقيم 12 موقع مراقبة في أنحاء شمال شرق سوريا.

وأكد أردوغان أن “المنطقة الآمنة” المزمعة ستمتد إلى أبعد بكثير مما قال مسؤولون أمريكيون، مشيرًا إلى أنها ستشمل مساحة 444 كيلومترًا على طول الحدود، بعرض 30 كيلومترًا.

ويجري وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، زيارات إلى الشرق الأوسط وبروكسل، في الأيام المقبلة، لبحث قضايا منها مستقبل الحملة على تنظيم “الدولة الإسلامية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق