اخبار السوريين في الخارج - ولاية اسطنبول تكشف عدد السوريين المرحلين #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت ولاية إن عدد السوريين المخالفين والمرحلين من الولاية إلى مراكز إقامة مؤقتة في ولايات تركية ثانية خلال ثلاثة أشهر، بلغ خمسة آلاف و945 مواطنًا سوريًا.

وأوضح البيان الصحفي الذي نشرته الولاية، اليوم الجمعة 18 من تشرين الأول، أن عدد المخالفين (من دول تشمل وغيرها) الذين تم ضبطهم هو 34 ألفًا و397 شخصًا، في الفترة بين 12 من تموز الماضي و16 من تشرين الأول الحالي.

وذكر البيان أنه تم ارسالهم إلى مراكز إعادة الإرسال تمهيدًا لترحيلهم إلى دولهم.

وأعلنت الحكومة التركية في 13 من تموز الماضي، على لسان وزير الداخلية، سليمان صويلو، أن سياسات جديدة ستبدأ المؤسسات التركية بتطبيقها تجاه المواطنين السوريين.

وبدأت بعد ذلك أجهزة الأمن بالتدقيق على السوريين والأجانب، وقالت حينها إدارة الهجرة إنها سترحّل المخالفين إلى الولاية التي استصدروا منها أوراقهم، وستنقل الذين لا يملكون أوراقًا إلى المخيمات.

وانتشرت خلال تلك الفترة مشاهد لسوريين داخل الباصات قبل ترحيلهم إلى سوريا، وقال بعضهم إنهم ضُربوا وأجبروا على توقيع وثائق، ورُحّل قسم منهم إلى محافظة إدلب.

وأمهلت ولاية اسطنبول، في 22 من تموز الماضي، اللاجئين السوريين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة مهلة شهر لمغادرة المدينة.

ثم مددت وزارة الداخلية التركية المهلة الممنوحة للاجئين السوريين المخالفين في اسطنبول لمغادرة المدينة حتى 31 من تشرين الأول الحالي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق