اخبار السوريين في الخارج - الثاني عالميًا.. مدرج يسمح بهبوط ثلاث طائرات معًا في مطار اسطنبول #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت وزارة النقل والبنى التحتية التركية بتنفيذ مشروع “الهبوط المتزامن على ثلاثة مدرجات” في مطار ، والذي يسمح بهبوط ثلاث طائرات في وقت واحد.

ويأتي هذا المشروع في إطار خطط لزيادة قدرة المطار الاستيعابية على الهبوط والإقلاع، بحسب تصريحات وزير النقل والبنى التحتية، جاهد طورهان، لـ “CNN Türkçe“، الأمس، الاثنين، 14 من تشرين الأول.

وستستخدم بعض المدرجات للهبوط والإقلاع وبعضها للهبوط أو الإقلاع بحسب ثقل حركة المرور، وستؤدي هذه الطريقة إلى زيادة عدد الطائرات القادرة على الهبوط والإقلاع في كل ساعة.

وأجرى موظفو المديرية العامة لهيئة المطارات الحكومية (DHMİ)، المسؤولة عن تشغيل الطائرات ومراقبة الحركة الجوية في المجال الجوي التركي، الدراسات اللازمة لتصميم المجال الجوي بإمكانات محلية بشكل كامل، من أجل تأمين تدفق حركة المرور الجوي الفعال بأقصى سعة ولتقصير أوقات سير الطائرات ووصولها إلى مربضها، دون المساس بمبدأ سلامة الطيران، بحسب تصريحات طورهان.

ومن المقرر أن يتم تشغيل المدرج الثلاثي الذي قارب إنشائه بإمكانيات محلية على الانتهاء، الصيف المقبل.

وقال طورهان إن المطار سيصبح أحد أهم المراكز عالميًا، لعدم وجود تطبيق لـ “المدرج الثلاثي” في دول العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

ووثقت المديرية العامة لهيئة المطارات الحكومية حركة المرور الجوية لمطار اسطنبول، بتسعة آلاف و369 رحلة داخلية، و28 ألفًا و960 رحلة دولية، بمجموع 38 ألفًا و329 رحلة، في شهر أيلول، بحسب وكالة “الأناضول“.

وتم تسجيل استخدام المطار من قبل 222 ألفًا و435 طائرة، و35 مليون و574 ألفًا و890 راكبًا، في فترة تسعة أشهر من عام 2019، بحسب “الأناضول” أيضًا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق