اخبار سوريا مباشر - روسيا تؤكد و”الجيش الوطني” ينفي.. غموض حول مصير مدينة منبج بريف حلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ساد غموض خلال الساعات الماضية عن مصير مدينة منبج بريف والطرف المسيطر عليها سواء كانت قوات النظام أو الجيش الوطني السوري المدعوم من قبل .

وعمل النظام وروسيا على دعاية إعلامية لدخول مدينة منبج، إذ أعلن النظام السوري نشر قواته في المدينة، بعد يوم من فتح محور عسكري باتجاهها من قبل فصائل “الجيش الوطني”، المدعومة من تركيا.

وذكرت قناة “الإخبارية السورية” اليوم، الثلاثاء 15 من تشرين الأول، أن “وحدات من الجيش العربي السوري انتشرت في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي”.

في حين قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن قوات النظام سيطرت بشكل كامل على مدينة منبج والبلدات المحيطة بها كافة.

وأضافت الوزارة أن انتشار قوات النظام جاء عقب انسحاب القوات الأمريكية من قرية دادات في منبج وتحركت باتجاه الحدود العراقية.

وأشارت إلى أن الشرطة الروسية مستمرة في دورياتها شمال غربي حدود منطقة منبج، على طول خطر الاتصال بين القوات الروسية والتركية.

لكن على الطرف المقابل أكد المتحدث باسم “الجيش الوطني”، يوسف حمود، إن “القوات التي دخلت إلى منبج هي قوات (PYD) التي تم إخراجها من حلب في وقت سابق (…) ما يجري مسرحية تم الاتفاق عليها بين (PYD) والنظام السوري لرفع علم الأخير في منبج، وارتداء عناصر (قسد) لباس قوات النظام”.

وتزامن ذلك مع تجديد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تأكيده الاستمرار في عملية “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات، وتأمينها من مدينة منبج بريف حلب حتى الحدود التركية- العراقية.

وقال أردوغان، في القمة السابعة للمجلس التركي اليوم، بحسب وكالة “الأناضول”، إنه “خلال فترة قصيرة سنؤمّن المنطقة الممتدة من منبج حتى بداية حدودنا مع ، لضمان عودة طوعية لمليون سوري إلى منازلهم في المرحلة الأولى ومليوني سوري في المرحلة الثانية”.

وأكد أردوغان مرارًا أن تركيا ستعيد مدينة منبج إلى أصحابها من العشائر العربية، وقال أمس إن تركيا في مرحلة تنفيذ القرارات المتفق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية حول مدينة منبج في ريف حلب، ولا خلاف بين أنقرة وواشنطن حول المدينة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق