اخبار سوريا مباشر - قوات أمريكية تلتقي بقوات تابعة للنظام على طريق منبج (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقت قوات تابعة للجيش الأمريكي وأخرى تابعة للجيش السوري وهي تسير بشكل معاكس على طريق منبج- عين عرب (كوباني).

ونشرت شبكة “Ruptly” الروسية تسجيلًا مصورًا يظهر التقاء رتلين للقوات على طريق منبج- عين عرب، بالقرب من الطريق الدولي “M4” في شمال شرقي .

ويظهر الفيديو مركبات لكلتا القوتين تسير في اتجاهين متعاكسين بالقرب من عين عرب.

وتأتي هذه المشاهد بعد تعقد الوضع في مناطق شمال شرقي سوريا.

وشنت و”الجيش الوطني” المدعوم من أنقرة عملية عسكرية على المنطقة، قبل أن تعلن “الإدارة الذاتية” التوصل لاتفاق مع النظام السوري يقضي بانتشار قواته على طول الحدود السورية- التركية، لحماية المنطقة من العملية التركية.

ودخلت قوات النظام عدة قرى وبلدات في محافظة الحسكة وريف مدينة الرقة، في إطار االاتفاق.

وتوسع الجيش التركي و”الوطني” على حساب “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شرقي سوريا، إذ سيطرت على مدينة تل أبيض بريف الرقة بالكامل، كما دخلت عدة بلدات في منطقة منبج.

ويأتي ذلك بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية أنها تستعد لسحب نحو ألف جندي من شمالي سوريا.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، في مقابلة مع شبكة”CBS” الأمريكية، الأحد الماضي، إنه في الساعات الـ 24 الماضية، علمت إدارة أن “الأتراك من المرجح أنهم ينوون توسيع هجومهم إلى ، أكثر مما كان مخططًا له في الأصل، وإلى الغرب أيضًا”.

وأضاف إسبر، “علمنا أيضًا في الساعات الـ24 الماضية أن قوات سوريا الديمقراطية تتطلع إلى عقد صفقة مع السوريين والروس لشن هجوم مضاد ضد الأتراك في الشمال”.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن النزاع بين القوات التركية والمقاتلين الكرد السوريين، الذين تدعمهم الولايات المتحدة، لا يمكن الوقوف في وجهه من قبل القوات الأمريكية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق