اخبار سوريا مباشر - مقتل أول جندي تركي في عملية “نبع السلام” في شرق الفرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل أول جندي في عملية “نبع السلام” التي تشنها مع “الجيش الوطني السوري” ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في شرق الفرات.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع اليوم، الجمعة 11 من تشرين الأول، فإن جنديًا قتل وأصيب ثلاثة آخرون خلال الاشتباك مع “الوحدات”، في منطقة العمليات في .

فيما أعلنت وزارة الدفاع أنها قتلت 49 مقاتلًا من “حزب العمال الكردستاني” و”الوحدات” خلال عمليات عسكرية نفذت الليلة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن عملية “نبع السلام” قتلت منذ انطلاقها 277 مقاتلًا.

وكانت أعلنت، الأربعاء الماضي، بدء عملية عسكرية ضد “الوحدات” تحت مسمى “نبع السلام”، بمشاركة “الجيش الوطني السوري” التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

وبدأت المعركة من محورين، الأول من رأس العين في ريف الحسكة، والمحور الثاني من مدينة تل أبيض في ريف الرقة.

وفي آخر التطورات الميدانية أعلن “الجيش الوطني السوري”، أمس، السيطرة على قريتي كشتو تحتاني وكشتو، من محور رأس العين.

في حين سيطر على قرى اليابسة، تل فندر، مشرفة الحاوي، اقصاص، بير عاشق، حميدة، مشرفة الحاوي، مزرعة المسيحي، مزرعة الحاج علي، وبرزان.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية فإن المدفعية التركية استهدفت، صباح اليوم، تجمعًا للقوات الكردية في منطقة تل أبيض.

وأشارت الوكالة إلى أن مقاتلي “الوحدات” أشعلوا إطارات السيارات في مركز مدينة تل أبيض، وفي أقسامها الغربية والشرقية، لمنع الطائرات دون طيار التركية من تحديد مواقعهم واستهدافهم.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق