اخبار سوريا مباشر - النظام السوري يهاجم الرئيس التركي: شخص منفصل عن الواقع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هاجم النظام السوري الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووصفه بأنه “شخص منفصل عن الواقع”، بعد خطابه عن حماية الشعب السوري.

ووصف النظام السوري، بحسب مصدر في وزارة الخارجية، نقلته “وكالة الأنباء الرسمية” (سانا) اليوم، الخميس 10 من تشرين الأول، أردوغان بأنه “أرعن وقاتل وغارق بدم الشعب السوري، عبر نظامه الإخونجي المجرم الداعم للإرهاب وللمنظمات الإرهابية”.

واعتبر المصدر أن أردوغان يتحدث عن خوفه على الشعب السوري وحمايته وصون حقوقه، لكن في المقابل “يعتدي على السكان الآمنين في الشمال السوري تحت ذريعة محاربة الإرهاب”، واصفًا النظام التركي بأنه “مرتكب للمجازر يرقص على كل الحبال، ويتلطى بالشعارات الإنسانية وهو الأبعد عنها”.

وأكد البيان أن النظام رد على العدوان التركي في أكثر من منطقة عبر ضرب “وكلائه وإرهابييه وهزيمتهم”، مشددًا أنه سيواجه العدوان التركي “الغاشم” بمختلف أشكاله في أي بقعة، معتبرًا أن “حماية الشعب السوري هي مهمة الجيش والدولة السورية فقط”.

وكانت أعلنت بدء معركة عسكرية في منطقة شرق الفرات ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، تحت مسمى “نبع السلام”.

ولاقت العملية العسكرية انتقادات من قبل المجتمع الدولي والدول العربية، وفي مقدمتها السعودية والإمارات ومصر، على اعتبار أنها تؤدي إلى استمرار الحرب وتضر وحدة الأراضي السورية.

وجاء بيان النظام السوري ردًا على تصريحات أردوغان التي اعتبر فيها أن العملية العسكرية في شرق الفرات من أحل حماية المدنيين، وإعادة اللاجئين إلى أرضهم.

وقال أردوغان، “الشعب السوري وخاصة القاطنين قرب حدودنا، كانوا ينتظرون بفارغ الصبر قدومنا، محبتنا للشعب السوري غير قابلة للنقاش”.

وتحدث أردوغان في خطاب له، اليوم، خلال مشاركته في الاجتماع الموسع لرؤساء فروع حزب “العدالة والتنمية”، عن قتل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لشعبه وفرار الملايين منهم إلى تركيا.

كما تحدث عن محاولة تركيا تهيئة الظروف الملائمة لعودة السوريية إلى بلدهم والعيش بطريقة ديمقراطية تضمن حق كل المكونات.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أكد في مقابلة مع قناة “Haber Türk” اليوم، الأربعاء 9 من تشرين الأول، إن تركيا أبلغت القنصلية السورية في عبر إرسال مذكرة لهم ببدء العملية العسكرية.

وأدان النظام العملية العسكرية، واعتبر أن “التدخل التركي انتهاك فاضح للقانون الدولي وخرق سافر لقرارات مجلس الأمن التي تؤكد احترام وسيادة وسلامة ”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق