اخبار سوريا مباشر - “قسد” تعلن التصدي للهجوم البري.. تركيا: قصفنا 181 موقعًا

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت “قوات الديمقراطية” (قسد) عن تصديها للهجوم البري التركي لمنطقة رأس العين في ريف الحسكة، في حين أعلنت وزارة الدفاع التركية قصفها لـ 181 موقعًا تابعًا للقوات الكردية.

وبحسب بيان صادر عن “قسد”، الأربعاء 9 من تشرين الأول، فإن “قواتها تصدت للهجوم البري للجيش التركي والفصائل الموالية له وكبدتهم خسائر فادحة وردتهم على أعقابهم”.

وأكدت “قسد” أن “الاشتباكات مستمرة بالأسلحة الثقيلة مع القصف التركي لمركز المدينة المكتظة بالسكان”.

من جهتها قالت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في “” إن “قوات سلاح الجو استهدفت حتى الآن 181 هدفا للمنظمة الإرهابية (PKK وPYD) في إطار عملية نبع السلام”.

وكانت تركيا أعلنت بدء عملية عسكرية تحت اسم “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات، بهدف إقامة منطقة آمنة وطرد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) من المنطقة.

وبدأت العملية بتمهيد جوي على عدة مناطق في شرق الفرات وخاصة تل أبيض وراس العين، قبل إعلان وزارة الدفاع التركية بدء العملية البرية ودخول القوات التركية إلى جانب “الجيش الوطني السوري” التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

من جهته أعلن “مركز التنسيق والعمليات العسكرية” لـ ”قوات سوريا الديمقراطية” تدمير مدرعة تركية في أثناء صد هجوم الجيش التركي في قرية عين ديوار غرب المالكية على الحدود السورية.

وتحدثت “قسد” عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين نتيجة القصف التركي على منازل المدنيين في المنطقة، الأمر الذي لم تؤكده مراكز طبية حتى الآن.

كما أعلن المركز أن إحدى الضربات الجوية التركية استهدفت أحد السجون التي تحتجز أسرى عناصر تنظيم “الدولة”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “قسد” تعلن التصدي للهجوم البري.. تركيا: قصفنا 181 موقعًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق