اخبار السوريين في الخارج - بسبب الزلزال.. تعليق الدوام في كليتين بجامعة اسطنبول #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت رئاسة جامعة اسطنبول، تعليق الدوام في كلية الطب البيطري بمنطقة أفجلار، وكلية العلوم الصحية في منطقة باكركوي، في الفترة بين 2 و22 من تشرين الأول الحالي، وذلك بسبب تضرر أبنية الكليات بالزلزال الذي ضرب المدينة الأسبوع الماضي.

وقالت الجامعة في بيان نشرته على موقعها الرسمي أمس، الأربعاء 2 من تشرين الثاني، أنها ستعلن عن الإجراءات التي ستتخذها بعد نهاية المدة المحددة لتعليق الدوام.

وتحدث رئيس جامعة “اسطنبول- جراح باشا”، نوري آيدن، خلال مؤتمر صحفي أمس، عن إغلاق مساكن الطلاب اعتبارًا من 6 تشرين الأول الحالي، في الحرم الجامعي بمنطقة أفجلار.

كما أكد إغلاق أقسام الجراحة العصبية للأطفال، والعلاج الطبيعي، والعناية المركزة، داخل مبنى الطوارئ القديم في حرم مستشفى جامعة “جراح باشا”، حتى يتم نقلهم إلى أماكن جديدة.

كما تحدث أيضًا عن نقل محاضرات كلية الهندسة من البناء الرئيسي المتضرر بفعل الزلزال في حرم الجامعة بأفجلار، إلى الأبنية الجديدة في حرم أفجلار ومنطقة بيوك تشكمجي، وذلك حتى يتم بناء أبنية جديدة للكلية.

وكانت ولاية اسطنبول قررت إخلاء سبعة مباني تابعة لكلية طب الأسنان في حرم منطقة تشابا، بسبب تضرر مبنى الكلية بفعل الزلزال، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “حرييت”، في 1 من تشرين الأول الحالي.

وضرب زلزال مدينة اسطنبول التركية، بقوة 5.8 على مقياس ريختر، في 27 من أيلول، تلاه 188 هزة ارتدادية، أصابت سكان المدينة بالذعر.

وتم تسجيل 473 بناء متضررًا في المدينة بفعل الزلزال، ولم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح، بحسب نائب رئيس الجمهورية، فؤاد أوكتاي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السوريين في الخارج - بسبب الزلزال.. تعليق الدوام في كليتين بجامعة اسطنبول #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق